الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا


شاهد| أبرز لقاءات الروبوت «صوفيا»

ناريمان محمد

الأربعاء، 18 أبريل 2018 - 05:26 م

أبهرت الروبوت صوفيا، التي تعد أول روبوت يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، العالم منذ ظهورها، بسبب قدراتها المذهلة على تبادل الحديث مع البشر، والتعبير بالوجه الذي لم يختلف كثيرا عن أسلوب وطريقة البشر في التحدث والتعبير بطريقة طبيعية

ظهرت الروبوت صوفيا للمرة الأولى في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي انعقد بمدينة الرياض، ومع مرور الوقت وعده لقاءت حازت على فضول واهتمام الكثيرين.

 وتعد صوفيا أول روبوت تحصل على جنسية في التاريخ والعالم، فقد حصلت في أكتوبر 2017 على الجنسية السعودية خلال جلسات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي انعقد في مدينة الرياض.

الروبوت صوفيا، صناعة شركة «هانسون روبوتيكس» وهي نتاج أبحاث علمية بدأها مؤسس الشركة د. ديفيد هانسون عام 2005، وقد صنع وجه صوفيا من مادة تسمى فروبر، والتصميم النهائي لصوفيا يشبه الممثلة العالمية أودري هيبورن، حيث تستطيع صوفيا أن تستخدم وجهها للتعبير عن مشاعرها، كما أنها تجيد الحديث والنقاش.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز اللقاءات التي أجرتها الروبوت صوفيا، منذ ظهورها، و منها لقائها مع مع أندرو روس سوركين مذيع  CNBC، و حوارها مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، وكذلك الفنان العالمي ويل سميث، وأخيرا مع الإعلامي المصري أسامة كمال، خلال مؤتمر صناعة الإبداع الذي عقد مؤخرا في القاهرة.

بعض لقاءات الصحفية التي أجرتها 

أجرت حوار مع أندرو روس سوركين مذيع CNBC

أجرت  أيضا محادثة قصيرة مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة

 

حوار مع الفنان العالمي ويل سميث

 

أخر حوارات التي أجرتها كانت مع الإعلامي أسامة كمال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة