«فيسبوك»
«فيسبوك»


«فيسبوك» تسعى لتصميم رقائق إلكترونية

كريم هلال

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 03:37 ص

كشفت تقاريرعن سعي شركة «فيسبوك»، لتصميم وتصنيع الرقائق الإلكترونية لتشغيل أجهزتها وخوادمها، لتنضم بذلك إلى «أبل وجوجل وأمازون» والعديد من الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا.

 

ووفقًا لقائمة الوظائف على موقع «فيسبوك»، تعمل الشركة حاليًا على بناء فريق خاص بها ليكون متخصصًا في تطوير وتصنيع الرقائق الإلكترونية والمعالجات، لتنضم إلى هذا الاتجاه السائد في عالم التكنولوجيا.


وتسعى الشركات إلى تزويد نفسها باحتياجاتها وتقليل اعتمادها على شركات تصنيع الرقائق الإلكترونية مثل «إنتل وكوالكوم»، وقد بدا ذلك واضحًا من نوعية الوظائف المطلوبة في قوائم التوظيف التي تم نشرها موقع «فيسبوك».


وأعلنت «فيسبوك»، عبر موقعها الرسمي البحث عن مدير من أجل تصميم شرائح «SoC – System on Chip» منظومة على شريحة، والتي تنافس وحدات المعالجة المركزية الآن، وتستخدم بكثرة في الهواتف الذكية، وكذلك تصميم دوائر «FPGA» وهي عبارة عن دائرة متكاملة ﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺒﺮﻣﺠﺔ، وتصميم شرائح «ASIC» وهي شرائح إلكترونية يتم بناؤها لتنفيذ غرض محدد، مما يدل على أنّ «فيسبوك» لا تسعى للمنافسة ولكن تريد إنتاج رقائق إلكترونية تعمل بأنظمة محددة لغرض محدد لم تكشف عنه حتى الآن.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة