رمضان - صورة تعبيرية
رمضان - صورة تعبيرية


ثقافة الأقصر: خطة متكاملة لفعاليات شهر رمضان

محسن جود

الأحد، 29 أبريل 2018 - 02:11 م

أعلن مدير عام فرع ثقافة الأقصر محمد العدوي، عن وضع خطة متكاملة تشمل تغطية كافة قصور الثقافة ومراكز الشباب بمدن ومراكز المحافظة خلال شهر رمضان المبارك، وتبدأ أولى الفعاليات يوم 7 رمضان.

 

وينظم قصر ثقافة الأقصر، عددًا من الفعاليات في عدة مواقع، ومنها محاضرة تثقيفية عن "الفن والهوية التاريخية" بمركز شباب العوامية، وندوة دينية عن "آثار الإرهاب التدميرية على الوطن"، وأمسية شعرية للشاعر يحيى سمير، وورشة فنون تشكيلية "عمل ماسكات فوم"، وعرض لفرقة الأقصر للفنون الشعبية.

 

وأضاف "العدوي"، أن ساحة سيدي أبو الحجاج بالأقصر، ستشهد العديد من الفعاليات ومنها ورشة موتيفات إسلامية "زخارف"، ومسرح عرائس، وفقرة الفلكلور الشعبي "مزمار - ربابة - تحطيب"، وعرض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية، وفرقة الإنشاد الديني، وورشة عمل فانوس رمضان كبير مجسم، وورشة تصميم زينة رمضان باستخدام فوم جليتر، وعرض لفرقة الأقصر للآلات الشعبية، وورشة عمل بوستر كبير عن شهر رمضان بالألوان المائية، وورشة رسم على ورق "مسحراتي – الكنفاني"، وعرض فرقة التخت الشرقي، وورشة خط عربي، وورشة استامبا بالأشعة المفرغة لشكل "الفانوس – الهلال – النجمة"، وورشة رسم بالقلم الرصاص، وعرض لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة الطفل، وورشة رسم بالألوان، وورشة رسم عن الاحتفال بالعيد.

 

وأشار "العدوي"، إلى أن مركز شباب نجع الخطبة، سيشهد محاضرة تثقيفية عن "تراث الأقصر"، وندوة دينية عن "عدم الغلو والتطرف"، وأمسية شعرية للشاعر بكري عبد الحميد، وورشة فنون تشكيلية "رسم بالقلم الرصاص"، وإنشاد ديني.

 

ويقيم مركز شباب البغدادي، محاضرة تثقيفية عن "أدباء الأقصر"، وندوة دينية بعنوان "الاجتهاد والتجديد في الإسلام"، وأمسية شعرية، وورشة فنون تشكيلية "الرسم على الزجاج"، إضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية والدينية والأدبية بمراكز وقرى المحافظة طوال الشهر الكريم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة