اللواء أحمد حامد محافظ السويس
اللواء أحمد حامد محافظ السويس


خفض منسوب ترعة السويس استعدادا للأمطار

حسام صالح

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 02:22 م

عقد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، اجتماعا بحضور مديري المديريات والإدارات المعنية، لمواجهة السيول والأمطار المتوقع سقوطها خلال ساعات على المناطق الصحراوية في السويس.

 

 


واستمع المحافظ ومدير الأمن اللواء محمد جاد، إلى شرح من مدير الري بالسويس المهندس علي خشانة، حول المناطق المتوقع سقوط الأمطار الغزيرة عليها، ومنها مناطق السخنة وقريتي جنيفة وكبريت بالقطاع الريفي.

 

 

 


وقدّم مدير الري سيناريوهات لمواجهة الأمطار الغزيرة المنتظرة سواء داخل المدينة أو بالمناطق الصحراوية المتاخمة للطرق الإقليمية، واعتمد ما طرحه على تقليل قوة اندفاع مياه السيل خاصة بالقطاع الريفي بفصلها في عدد من فروع الترعة وخفض المنسوب، تحسبًا لسقوط الأمطار، مع متابعة مخرات السيل خاصة مخر وادي العسال الذي يتلقى المياه المندفعة من جبل عتاقة، ومخر السويس الذي يستقبل المياه المتجمعة بمناطق السلام والتوفيقية.

 



وطلب اللواء أحمد حامد من مديرية الطرق والنقل وهيئة الطرق والكباري والجهات المعاونة، تمركز المعدات الخاصة بهم قرب المناطق المهددة بسقوط الأمطار في جنيفة والسخنة وقرب مخر السويس الرئيسي بالمدينة، ومخر وادي العسال بمنطقة عتاقة.

 



وأكد محافظ السويس تطوير غرف التفتيش وبالوعات الأمطار بالشوارع، وتقليل منسوب الترعة مؤقتًا لاستيعاب كميات الأمطار في حال حدوثها، وتوزيع المعدات وسيارات كسح المياه على الأحياء بالتنسيق مع الشركة القابضة والشركات المعاونة واللجنة الجغرافية بمحافظة السويس في أماكن قريبة للأمطار.

 

 


وشملت الإجراءات، الإعداد لخطة إخلاء وتجهيز مناطق إيواء ومعسكرات للمواطنين في حالة سقوط سيول بالتنسيق بين الجمعيات الأهلية والتضامن الاجتماعي والهلال الأحمر والشركات ورؤساء الأحياء، بإشراف السكرتير العام اللواء مهندس طارق عبد العظيم.

 

 

 

وطلب المحافظ الاستجابة لأي بلاغ يرِد وسرعة التوجيه والتدخل السريع في حالة حدوث أي أمطار أو سيول، والتنسيق المستمر مع الغرفة الرئيسية للمحافظة، ومتابعة غرفة عمليات مجلس الوزراء والتنمية المحلية.

 

 


وكلف المحافظ السكرتير العام، بتوزيع الأدوار والمهام لجميع القيادات والجهات المعنية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة