محافظ أسوان يستقبل وفد البنك الأوروبي
محافظ أسوان يستقبل وفد البنك الأوروبي


محافظ أسوان يستقبل وفد البنك الأوروبي للتنمية

مصطفي وحيش

الإثنين، 30 أبريل 2018 - 03:51 م

استقبل محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، برئاسة نائب رئيس فرع البنك بمصر كاتارينا بيورلين هانسن.

 

 

وطالب المحافظ بدعم البنك لتنفيذ مشروع معالجة مشكلة المياه الجوفية، في ظل الدراسة العلمية المتكاملة التي أعدتها أكاديمية البحث العلمي، مشيرا إلى أن حل هذه المشكلة سيساهم في حل العديد من مشاكل تهالك شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة أسوان، بجانب الحفاظ على الثروة العقارية وصحة المواطن.

 



وطلب المحافظ من البنك دراسة إمكانية دعم البنك للمحافظة في تنفيذ البنية الأساسية، لمشروع إنشاء مدينة أفريكان كابيتال أسوان كمدينة خضراء وذكية غرب النيل، والتي تقع على مساحة 4175 فدانًا، وتضم منتجعات ومراكز خدمات سياحية ومشروعات إسكان بمختلف المستويات ومجمع طبي عالمي.

 

 

ويتضمن المشروع مراكز الأنشطة والخدمات المختلفة، والذي يتوازى مع إمكانية دعم البنك لاستكمال إنشاء الطريق الدائري الشرقي بطول 22 كم، والذي يمتد من العلاقي شرقًا إلى الأعقاب ليتصل بكوبري أسوان الملجم ومنه للطريق الصحراوي الغربي، حيث يعتبر محور تنمية حيوي، كما أنه يساهم في نقل الثروات التعدينية والمحجرية مباشرة دون تأثر شبكات البنية الأساسية بمدينة أسوان.

 


وأشاد محافظ أسوان، بالدور المتميز الذي يقوم به البنك الأوروبي من خلال تنفيذ مشروعات قومية على أرض المحافظة، ومنها مشروع المدينة الشمسية الجديدة ببنان، ليصل بعد اكتمال التشغيل لإنتاج 2000 ميجاوات بما يعادل 90% للطاقة المنتجة من السد العالي لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، مؤكدًا ضرورة زيارة فريق متكامل من البنك الأوروبي للمحافظة لبحث هذه المجالات للوصول إلى صياغة نهائية للتعاون من أجل دعم هذه المشروعات لتحقيق الاستفادة المثلى منها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة