«ذات الأذنين» تغازل ليفربول بعد 11 عامًا من الغياب
«ذات الأذنين» تغازل ليفربول بعد 11 عامًا من الغياب


تحت قيادة محمد صلاح

«ذات الأذنين» تغازل ليفربول بعد 11 عامًا من الغياب

رياض محمد جعيصة

الخميس، 03 مايو 2018 - 12:34 ص

تأهل نادي ليفربول الإنجليزي- الذي يضم النجم المصري محمد صلاح بين صفوفه- إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه بعد غياب 11 عامًا، على الرغم من تلقيه هزيمة ثقيلة من روما الإيطالي بنتيجة 4-2 في إياب دور نصف النهائي.

 

وضرب الريدز، موعدًا مع ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية لدوري الأبطال في 26 مايو الجاري، بالعاصمة الأوكرانية كييف، بعد الفوز على روما بنتيجة 7-6 بمجموع المباراتين، بعد الفوز 5-2 ذهابًا على «آنفيلد»، والهزيمة 4-2 إيابًا على ملعب «الأوليمبيكو».

 

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 يوم 26 مايو على ملعب «أولمبيسكي الوطني» بالعاصمة الأوكرانية كييف.

 

ليفربول عاد للظهور في النهائي لأول مرة منذ عام 2007، حينما خسر النهائي في أثينا أمام نادي ميلان الإيطالي بهدفين لهدف وحيد، ومنذ ذلك التاريخ فشل ليفربول في بلوغ النهائي، وأقصى ما تأهل إليه هو الدور نصف النهائي في الموسم الموالي سنة 2008، حينما أُقصي من مواطنه تشيلسي بمجموع المباراتين (4-3).

 

وكان أخر ظهور للريدز على منصات التتويج بالكأس ذات الأذنين، في موسم 2004-05، بعد غياب طويل منذ عام 1984، في نهائي سيذكره تاريخ الساحرة المستديرة على مر العصور، في مدينة اسطنبول التركية أمام ميلان الإيطالي، فبعد أن تخلف الريدز بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، ظن الجميع أن الأمور قد حُسمت للفريق الإيطالي.

 

وفي الشوط الثاني، قلب ليفربول الطاولة على الفريق الإيطالي، وسجلوا 3 أهداف ففي خلال 7 دقائق فقط، بدءًا من الدقيقة 52 وحتى الدقيقة 59، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح، قبل أن يحسم لاعبي الريدز اللقب لصالحهم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة