مسلسل رحيم
مسلسل رحيم


دراما رمضان.. جرعة من الحب تبعدك عن السياسة

أحمد السنوسي

الأحد، 06 مايو 2018 - 11:38 م

بالرغم من أن قصص الدراما الرمضانية لعام 2018، المنتظر عرضها على شاشة تلفزيون cbc، متنوعة ما بين الكوميديا والأكشن والإثارة، إلا أن قصص الحب لها مساحة كبيرة في المسلسلات.

 

في هذا التقرير ترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز الأعمال الدرامية التي تطغي عليها قصص الحب.

 

ظافر العابدين وأمينة خليل في "ليالي أوجيني"

 

قصة الحب الأساسية على شاشة "cbc" بين ظافر العابدين وأمينة خليل في "ليالي أوجيني"، تدور في فترة الأربعينات، حول "كريمان" التي تؤدي دورها أمينة خليل، المتزوجة من أحد الأثرياء، وتعيش معه حياة لا تطاق، فهو يكبرها بأعوام طوال، ما يجعله دائم الشك في تصرفاتها، فتترك قصره لتعيش في "بنسيون" تملكه الفنانة انتصار في بورفؤاد، وتقنعها بأن تعمل في تياترو "ليالي أوجيني" الذي يملكه الدكتور "فريد" الذي يجسد شخصيته ظافر العابدين، وتبدأ قصة الحب بينهما.

 

ياسر جلال ونور في "رحيم"

قصة الحب التي تربط بين "رحيم" و"داليا" منذ أيام الجامعة، تتحول لخطبة، قبل دخوله السجن، ولكنها تنتهي ويكتشف بعد خروجه زواجها من "عماد" الذي يعمل في نفس مجاله، ويتحول الحب لحرب باردة، يكتشف أسبابها الجمهور في الحلقات المتقدمة من المسلسل.

 

تدور أحداث "رحيم" حول رجل أعمال يتاجر في الأعمال غير المشروعة، يدخل السجن ويستولي رجاله على كل أملاكه، ويتسببون في تشريد أسرته ليبدأ رحلة الانتقام، وهو من بطولة الفنان ياسر جلال، والفنانة اللبنانية نور، وحسن حسني، والراقصة دينا، وطارق عبدالعزيز، ودنيا عبدالعزيز، وإيهاب فهمي، ومن تأليف محمد إسماعيل وإخراج محمد سلامة.

عمرو يوسف وصبا مبارك في "طايع"

وسط الصراع الكبير الذي يخوضه "طايع" بعد هروبه من السجن، وأحداث المسلسل، التي تعكس ما يتعرض له من خداع يجعله يُفكر في الانتقام من كل من خدعوه، يقع في حب "مهجة" التي تؤدي دورها صبا مبارك، ويتزوجها سرًا قبل دخوله السجن، وبعد هروبه، تُقتل وهي حامل، ليسجن مرة أخرى، ويخرج بعدها للانتقام من أقرب أصدقائه.

 

"طايع" من بطولة عمرو يوسف ومحمد علي وصبا مبارك وسلوى محمد علي وهند عبدالحليم، تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة