صُناع فيلم «ولدي» يسافرون لمهرجان كان السينمائي
صُناع فيلم «ولدي» يسافرون لمهرجان كان السينمائي


لحضور عرضة العالمي الأول..

صُناع فيلم «ولدي» يسافرون لمهرجان كان السينمائي

أحمد السنوسي

الأحد، 06 مايو 2018 - 11:49 م

يسافر صُناع فيلم «ولدي» إلى فرنسا، من أجل حضور العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان كان السينمائي من 9 إلى 19 مايو، والذي يختتم فعاليات برنامج نصف شهر المخرجين.

صُناع الفيلم المشاركون في عروض الفيلم هم الممثلون محمد ظريف، ومنى الماجري، وزكريا بن عايد، وإيمان الشريف، والمنتجون درة بوشوشة، ولينا شعبان، والأخوان لوك وجان بيير داردين، والموزعان هادي زردي، وعلاء كركوتي، بالإضافة إلى المخرج والمؤلف محمد بن عطية.
 
«ولدي» هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرج محمد بن عطية، بعد فيلم نحبك هادي الفائز بجائزة أفضل أول فيلم طويل لبن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، في إنجاز هو الأول لفيلم عربي بالمهرجان، بالإضافة إلى عدد كبير من الجوائز والتكريمات الدولية.

ويحكي فيلم «ولدي» قصة «رياض»، وهو رجل على وشك التقاعد من عمله كسائق رافعة شوكية في ميناء تونس، في الوقت الذي تتمحور حياته وزوجته نازلي حول ابنهما الوحيد سامي. يستعد الابن لامتحاناته الدراسية، بينما تتكرر شكواه من نوبات الصداع النصفي وهو ما يثير القلق لدى الوالدين، وعندما يشعر سامي أخيرًا بالتحسن، يختفي فجأة. ويقوم ببطولة الفيلم محمد ظريف، ومنى الماجري، وزكريا بن عايد، وإيمان الشريف، وتايلان منتاس، وطارق قبطي.

فيلم ولدي من تأليف وإخراج محمد بن عطية، وإنتاج شركات نوماديس إيمدج للمنتجة درة بوشوشة ولي فيلم دو فليوف وتانيت فيلم، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.
 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة