المخرج المنتج هشام عبد الخالق
المخرج المنتج هشام عبد الخالق


«المسيح وآخرون" في انتظار موافقة المسئولين

وائل الغزاوي

الإثنين، 07 مايو 2018 - 11:47 ص

أكد المخرج المنتج هشام عبد الخالق ان الترتيبات المبدئية لإعداد فيلمه الجديد "المسيح واخرون" أوشكت على الانتهاء في غضون فترة وجيزة لكن ما قد يوقف هذه التجهيزات هو مشاركته في سوق مهرجان كان السينمائي الدولي للاتفاق علي توزيع "المسيح والاخرون"

 

وأعرب عبد الخالق عن سعادته البالغة بالتحضير لفيلم يروي حياة المسيح عيسى بن مريم متضمنا رحلة العائلة المقدسة داخل مصر وأهم المناطق التي عاشت فيها العائلة المقدسة هربا من بطش الطغاة.

 

وأوضح أن أحداث الفيلم الروائي الأول مستوحاة كلها من قصة الكاتب الكبير الراحل فايز غالي، ويقوم الصديق العزيز ”فادي غالي“ بعمل التعديلات النهائية على السيناريو.

 

وتساءل المخرج هشام عبد الخالق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحته الخاصة بموقع الفيس بوك هل سيتم السماح لتصوير الفيلم داخل مصرـ مؤكدا أن الرواية هي من التراث الإنساني الأصيل وتم ذكرها في الدين المسيحي والإسلامي وبنفس القيمة العظيمة لشخصيتي المسيح وأمه السيدة مريم العذراء.

 

وأكد لبوابة أخبار اليوم أن ما يدور في خاطره ليس مخاوف بقدر ما هو صعوبة تنفيذ الفكرة لكثرة المهاجمين لها سواء كان الأزهر والكنيسة على حد السواء بالإضافة للكثير من الصعوبات الأخرى التي ستتمثل في الموافقات والتصوير في الأماكن الحقيقية التي وقع فيها الأحداث.

وأكد المخرج المنتج هشام عبد الخالق أن الترتيبات المبدئية لإعداد فيلمه الجديد "المسيح واخرون" أوشكت على الانتهاء في غضون فترة وجيزة لكن ما قد يوقف هذه التجهيزات هو مشاركته في سوق مهرجان كان السينمائي الدولي للاتفاق على توزيع "المسيح والاخرون"

 

 

 

وأشار عبد الخالق إلى أن فكرة الفيلم راسخة في ذهنه منذ سنوات طويلة لكن ما شجعه لها بشكل كبير هو زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس الثاني لمصر والتي أعلن خلالها أن رحلة العائلة مقدسة هي وجه من وجهات الحجيج المسيحيين.

 

الفيلم إنتاج فرنسي بلجيكي أمريكي مصري مشترك، بفريق عمل من الممثلين والفنانين العالميين الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة