المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل


 رئيس الوزراء: برنامج الإصلاح هدفه شعور بالحياة الكريمة 

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 12:30 م

قال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إن مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري والخدمات اللوجستية، هدفه التنسيق والتعاون في مجال تطوير الموانئ واللوجيتسيات.
وأضاف  رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، عقد على هامش افتتاح مؤتمر النقل البحري والتوجيهات، أن دور مصر في التجارة العالمية ومنطقة الأورومتوسطية سيكون فعال خلال الفترة المقبلة .

وأشار  إلي أن عملية الإصلاح تتضح من خلال  مؤشرات الاقتصاد المصري وكلها مؤشرات إيجابية وعجز الموازنة مع تخفيض الدين العام للناتج المحلي وانخفاض معدلات البطالة والتى تصل العام  المقبل  حوالي ١٠,٤٪ ولأول مرة يتحقق فائض في العجز الأولي في تاريخ الدولة المصرية ويستمر العام المقبل،  كما ان معدلات النمو تصل إلي ٥,٣٪ وتستمر العام المقبل لتصل الي معدلات النمو الي ٦٪ونسعى أن تصل ل ٧٪ومصر تستطيع .

واكد رئيس الوزراء، أن أهم جانب في برنامج الإصلاح أن المواطن يشعر بالحياة الكريمة وتحسن الخدمات الأساسية للمواطنين في كافة القطاعات وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة، منوها إلى أنه حاليا المشروعات القومية استوعبت عدد كبير ولن تكون هناك اختناقات في الطاقة والكهرباء وستتحول المناطق العشوائية إلي أماكن تليق بالإنسان  وكرامته.
 وأضاف رئيس الوزراء أن الهدف من الحكومة العمل على تطوير منظومة التعليم،  مؤكدا أن المستقبل أفضل ومصر لديها كافة  القدرات أن تكون من  الدول التي لديها اقتصاد قوي لقدرة شعبها علي البناء ومواجهة التحديات. 


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة