جانب من فعاليات الاجتماع
جانب من فعاليات الاجتماع


وزيرة السياحة: ترويج الرحلات البحرية بين مصر وقبرص واليونان

مي سيد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 03:53 م

قالت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، إن اللجنة الفنية بين مصر وقبرص واليونان، أوصت خلال اجتماعها أمس الأول بالترويج لرحلات السياحة البحرية بين مصر وقبرص واليونان، وتجهيز الموانئ المختلفة لاستقبال الرحلات، مشيرة إلى أنه سيتم عرض تلك التوصيات على وزراء السياحة بالدول الـ3.

 

 

وأضافت الوزيرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الجلسة الافتتاحية للاجتماع الـ44 للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية والمقام حاليا بمدينة شرم الشيخ، أن القيادة السياسية تضع السياحة على رأس أولوياتها، مشيرة إلى اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أمين عام منظمة السياحة العالمية زراب بوليكاشفيلى، والذي تم خلاله التطرق إلى أهمية قطاع السياحة في زيادة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وزيادة تنافسية القطاع، من خلال تنمية العنصر البشري، والذي يعد أحد أهم عناصر نجاح المنظومة السياحية، وهو موضوع المؤتمر هذا العام.

 

 

وأكدت وزيرة السياحة، أن مصر مهتمة جدًا بزيادة الحركة السياحية البينية بين الدول العربية، لافتة إلى أن أكثر الأزمات التي تواجه زيادة الحركة السياحية من الدول العربية لمصر هي أزمة التأشيرات، وعدم معرفة شريحة كبيرة من شباب الدول العربية بالإمكانات السياحية التي تتمتع بها مصر، وهو ما نحاول إيجاد حلول له خلال الفترة المقبلة، معلنة أن مصر ستستضيف اجتماعات اللجنة العام المقبل أيضا.

 

 

ومن جهته، قال أمين عام منظمة السياحة العالمية زراب بوليكاشيفلي، إن مصر مؤهلة لتكون مركزًا للسياحة بمنطقة الشرق الأوسط، متوقعا أن تشهد الحركة السياحية الوافدة لها زيادة كبيرة خلال العام الجاري، وذلك بفضل الدعم الذي يتلقاه القطاع من الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية، منوهًا بأن معدل النمو السياحي في مصر العام الماضي بلغ 5% وهو معدل جيد للغاية. 

 

 

وأشار "بوليكاشيفلي"، إلى أن المنظمة ستشارك في وضع استراتيجية السياحة لمصر ضمن رؤية 2030، مطالبا بضرورة الاهتمام بزيادة الحركة السياحية الوافدة كمًا وكيفًا، واستهداف أسواق سياحية جديدة مثل الصين والهند ودول أمريكا اللاتينية.
 

 

وأكد أمين عام المنظمة، أن فكرة الاستعانة بالنجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي للترويج للسياحة المصرية "جيدة"، مطالبا بضرورة مناقشتها مع وكيل أعماله خلال الفترة المقبلة. 

 

 

وأشار "بوليكاشيفلي"، إلى أن الأحوال السياسية لدول الشرق الأوسط تحسنت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وهو ما انعكس إيجابيا على معدلات السياحة لدول الشرق الأوسط، مؤكدًا أن السياحة هي أداة لنشر السلام بين دول العالم. 

 

 

وأعلن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن دولة كازاخستان تسير حاليًا نحو 19 رحلة أسبوعية إلى مدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أنه تم عقد أكثر من 6 اتفاقات توأمة مع بعض الدول لإرسال مواطنيها إلى المدينة.

 

 

وأضاف أنه بحلول شهر أكتوبر المقبل، فإن شرم الشيخ ستمتلك واحدة من أكبر قاعات المؤتمرات بالشرق الأوسط، بما يسهم في إنعاش سياحة المؤتمرات. 
وافُتتحت أمس بمدينة شرم الشيخ، فعاليات الاجتماع الـ44 للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، وذلك بمشاركة 14 دولة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة