Android P
Android P


صور وفيديو | أهم 5 تحديثات لـ «Android P»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 07:29 م

أصبح Android P واحدًا من أكثر تحديثات Android أهمية في السنوات الأخيرة، ولا يقتصر دور Google على تغيير طريقة التنقل في Android ، بل يغير طريقة تفاعلنا مع هواتفنا - وكيف تتفاعل هواتفنا معنا.

 

 

وكشفت أندرويد عن الأهداف الرئيسية لـ Android P ، وهي جعل هواتفنا أقل تشويشًا وأقل إرهاقًا ولتزويد الأشخاص بالسيطرة على مقدار اهتمامهم الذي يمتصونه، ويتعلق الأمر كله بالتعامل مع التحميل الزائد على الإخطار والتطبيق.

 

 

ومؤخرا طرحت جوجل تحديثًا جديدًا لـ Android P، نستعرض منها أبرز 5 خصائص جديدة .. 

 

 

حدود وقت التطبيق

هناك الكثير من الأشياء الجديدة في Android P ، منها أن Google توضح لك مقدار الوقت الذي تقضيه في كل تطبيق، والأهم من ذلك ، أنه سيتيح لك تعيين حدود زمنية على المدة التي تستخدم فيها التطبيق.

وستتمكن من تحديد مدة معينة من الوقت كل يوم - على سبيل المثال ، 15 دقيقة أو ساعة، بعد ذلك الوقت ، سيظهر رمز التطبيق باللون الرمادي، وعند محاولة استخدامه ، لن يسمح لك Android، وبدلاً من ذلك ، ستخبرك نافذة منبثقة بأنك قد وصلت إلى الحد الزمني المسموح، ولن يكون هناك حتى زر لتجاهله ،ولن تستطيع من العودة إلى التطبيق إذا كنت تريد ذلك حقًا ، ولكن يجب عليك الرجوع إلى الإعدادات وإزالة الحد الزمني.

                           


 

إخطارات أقل إزعاجا

الإخطارات هي ضرورة في الهاتف الذكي، والأكثر إزعاجا على الإطلاق ،وتحاول Google إجراء المزيد من التحديثات في Android P لإخراجها بصورة أقل إزعاجاً، وسيقترح عليك تجاهل إشعارات التطبيق إذا ظللت تمسحها كثيرا، ولكن الشيء الأهم هو مدى دعمه لعدم الإزعاج.


 

الملاحة GESTURE
مر أكثر من ست سنوات على إجراء Google تغييرًا كبيرًا في كيفية التنقل داخل نظام التشغيل Android منذ عام 2011 ، إذ كان الأمر يتعلق بالأزرار الثلاثة التي تظهر على الشاشة، وهي مرة أخرى ، والمنزل ، والمهام المتعددة، لكن الآن هذا على وشك التغيير.

في Android P ، ستبدأ Google الانتقال إلى نظام التحكم المستند إلى الإيماءة، في البداية سترى فقط زر الصفحة الرئيسية، ستنتقل إلى مهام متعددة، ولكن يمكنك أيضًا التمرير سريعًا إلى المهام المتعددة، سيكون هناك زر رجوع ، ولكن فقط عندما يمكن لتطبيق ما استخدامه بالفعل.

 

 

تحرير لقطة شاشة
في Android P ، ستتمكن من تعديل لقطات الشاشة وترميزها بعد التقاطها ، بدلاً من الاضطرار إلى الانتقال إلى تطبيق آخر، وسيكون هناك أيضًا خيارًا لالتقاط لقطة شاشة من قائمة الطاقة، والتي ستكون سهلة الاستخدام عندما تنسى حتمًا اختصار multiibutton.

 

 

 

تطبيق SMARTER للبحث الذكي

أصبح البحث المدمج في Android أكثر قدرة على الظهور في P ، فبدلاً من مجرد سحب رموز التطبيقات المثبتة ، سيكون بإمكانه سحب أشياء يمكنك القيام بها داخل التطبيقات أيضًا، لذلك إذا كنت تبحث عن خاصية Lyft ، فقد تحصل أيضًا على أزرار لتوجيهك إلى منزلك أو مكتبك، مما يوفر لك بعض الضغط على الأزرار الإضافية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة