ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية
ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية


ختام فعاليات أعمال المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية

مي سيد

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 11:25 م

اختتمت فعاليات الاجتماع الـ 44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية والاجتماع الاقليمي للمنظمة المنعقد حاليًا في مدينة شرم الشيخ في يوم ٨ و ٩ مايو الجاري.

 

وألقت د. رانيا المشاط، كلمة أعربت خلالها عن سعادتها بالأفكار الهامة التي تناولها المؤتمر والحضور الذي ضم نخبة من صانعي القرار والعمل العام على مستوى العالم.

 

وأكدت على أهمية الموضوعات التي نوقشت أثناء المؤتمر والتي من بينها أفضل الممارسات في المهارات في مجال السياحة وتحديد أدوار المنظمات والمؤسسات السياحية، وتمكين المرأة والشباب بالمشاركة في الاقتصاد السياحي بهدف بناء القدرات بطريقة فعالة، وخلق فرص اقتصادية مستدامة، بالإضافة إلى دعم المشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة، حيث ناقش المتحدثون القضايا التنظيمية والقضايا المتعلقة بالحوكمة.

 

وقامت وزيرة السياحة بإلقاء الضوء على كيفية دعم الابتكار وريادة الأعمال وتسخير التكنولوجيا لدعم قطاع السياحة، كما قدمت الشكر لجميع القائمين على تنظيم هذا المؤتمر بما أتاح خروجه بهذه الصورة المشرفة التي تخدم أهداف منظمة السياحة العالمية والدول الأعضاء التي تنسق فيما بينها لإنجاح منظومة السياحة وخدمة العاملين بهذا القطاع الحيوى الذي يسهم بأكثر من 10 % من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

 

واختتمت «المشاط» كلمتها بالإشارة إلى استضافة مصر لاجتماع الخامس والأربعين للجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها القادمة.

 

وشارك في حفل الختام السيد زراب بوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من وزراء وممثلي السياحة في الدول المشاركة في المؤتمر.

 

وتقدم  السيد «بوليكاشفيلي» بالشكر لوزارة السياحة المصرية على حسن الاستضافة، مشيرًا إلى ما تم طرحه خلال المؤتمر من رؤى وقضايا هامة من شأنها تنمية السياحة موضحًا أنه سيتم التركيز على التعليم والتدريب في الفترة القادمة.

 

وأكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن مدينة شرم الشيخ تمتلك العديد من الفرص في المجال السياحي، وأنها تشهد حراك سياحيًا كبيرًا، معربًا عن ثقته في استمرار هذا الحراك الذي سوف يؤدي إلى دفع مزيد من الحركة السياحية إلى هذه المدينة السياحية الفريدة.

 

وفي نهاية حفل الختام قامت وزيرة السياحة بتسليم هدايا تذكارية لكل من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة.

 

وشهدت فعاليات ثاني أيام المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية،  منها جلسة «دعم وظائف الملائمة، سد الفجوة فى المهارات في المجال السياحي» التي استعرضت خلالها السيدة Edith M Szivas خبيرة منظمة السياحة  العالمية، تقريرًا للمنظمة عن اتجاهات السياحة والمبادئ الإرشادية لسياسة التعليم والتدريب.

 

وأشارت إلى احتياجات سوق العمل خاصة في الوظائف الجديدة في قطاع السياحة، موضحة أن فرص العمل من أهم الأولويات وتعكس أهمية قطاع السياحة في توفير الوظائف حيث يوفر ما يقرب من 92 مليون وظيفة عمل، موضحة أن مصر من أكثر الدول في مجال التوظيف في القطاع السياحي في المنطقة، تليها السعودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة