5 نصائح تساعدك على زيادة الوزن والتخلص من النحافة
5 نصائح تساعدك على زيادة الوزن والتخلص من النحافة


5 نصائح تساعدك على زيادة الوزن والتخلص من النحافة

منى إمام

الخميس، 10 مايو 2018 - 07:17 م

هناك كثيرون ممن يعانون من النحافة، ويبحثون عن وسائل تساعدهم على زيادة الوزن، حيث إنها من أصعب الحالات التي تحتاج إلى وقت ومجهود للحصول على نتيجة فعالة.

 

وتقدم خبيرة التغذية الدكتورة جيهان الدمرداش، بعض النصائح لمن يعانون من النحافة لزيادة أوزانهم، وتتمثل في أنه يجب عليهم القيام ببعض التحاليل، مثل صورة دم للاطمئنان على أنهم لا يعانون من أنيميا، وتحاليل الغدة الدرقية للتأكد أنه لا يوجد نشاط زائد للغدة، وتحاليل للتأكد من عدم وجود ديدان أو مشاكل في الجهاز الهضمي تعوق امتصاص الطعام.

 

وأضافت الدمرداش، أنه بعد الاطمئنان على صحة الجسم وأنه لا توجد أية مشاكل عضوية، وأن هذه طبيعة جسمنا وجيناتنا أن معدل الحرق عالٍ في الجسم، وحله بتنظيم الوجبات ومواعيدها، وأكل وجبات صغيرة على مدار اليوم، ويجب الحرص على عدد الوجبات التي سوف تحدد والالتزام بها.

 

وأوضحت أنه يجب تناول أكل صحي وطبيعي غني بالقيم الغذائية، وليس أية سكريات لمجرد زيادة الوزن، ومن الممكن عمل وصفة طبيعية وهائلة غنية بالقيمة الغذائية، وليس فقط غنية بالسعرات الحرارية، ونتناول المكسرات المختلفة بالعسل، وذلك عن طريق وضعهم في برطمان ونتناول منه كسناك مفيد بين الوجبات، ويجب الاستعانة بالتمارين الرياضية، ولكن نقلل الجري والمشي، ونزيد من تمارين بناء العضلات مثل تمارين الأوزان، حسب قوله.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة