حسام غالي
حسام غالي


الأهلي يواجه أياكس في ليلة اعتزال «غالي»

عمر البانوبي

الجمعة، 11 مايو 2018 - 06:49 ص

يلتقي فريقا الأهلي وأياكس أمستردام الهولندي في تمام السادسة مساء اليوم الجمعو، بتوقيت القاهرة على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة في مهرجان اعتزال حسام غالي، قائد الفريق الأحمر ومنتخب مصر.

وأسند الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إدارة اللقاء لطاقم تحكيم إماراتي يتكون من يحيى الملا حكمًا للساحة، يعاونه زايد داوود «مساعد أول»، وسبت عبيد «مساعد ثان»، بالإضافة لخالد ناجم «حكم رابع».

وينوي حسام البدري، المدير الفني للأهلي، إراحة بعض اللاعبين الأساسيين من تشكيل الفريق أمام أياكس كونها مباراة ودية في ظل استعداداته للسفر إلى أوغندا لمواجهة كمبالا سيتي الأوغندي في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويمنح البدري الفرصة للعديد من اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية لخوض مباراة أياكس الهولندي، فيما تتجه النية لإشراك حسام غالي في المباراة كاملة بناءً على طلبه.

من جانبه، أعرب إيريك تين هاج، المدير الفني لأياكس، خلال المؤتمر الصحفي عن سعادته بالمشاركة في تكريم حسام غالي، اللاعب الذي يعرفونه جيدًا - على حد وصفه- بسبب تألقه في الدوري الهولندي مع فينورد روتردام الغريم التقليدي لأياكس نادي العاصمة.

فيما رد حسام غالي خلال المؤتمر، قائلا: "المواجهة أمام الأهلي لن تكون سهلة، كما كانت مواجهات فريقه السابق فينورد مع أياكس في الدوري الهولندي، مشيرًا إلى أنه مازال منتميًا لفينورد وستكون مواجهة مليئة بالندية بين الأهلي وأياكس في اعتزاله.

ووجهت شركة IMCC المنظمة للمباراة الدعوة لعدد من نجوم كرة القدم المصرية والعالمية لحضور تكريم حسام غالي وعلى رأسهم: إدوين فان دير سار الحارس التاريخي لمنتخب هولندا ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يحضر أيضًا بصفته مديرًا لأياكس، كما تمت دعوة باتريك كلايفرت نجم برشلونة السابق، والذي يلعب نجله لنادي أياكس الآن.

فيما اعتذر البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للأهلي، عن عدم الحضور بسبب مرض زوجته، ويتواجد في الإمارات عدد كبير من لاعبي كرة القدم المصرية على رأسهم: محمد فضل، ومحمد صبحي، وعادل مصطفى، ومحمد بركات، لمساندة غالي في يوم اعتزاله.

والتقى الأهلي مع أياكس أمستردام الهولندي مرتين الأولى في 2003 بالقاهرة وخسرها الأحمر بنتيجة 1-2، فيما خسر المواجهة الثانية في النمسا خلال معسكر الإعداد لموسم 2010/2011 بهدف نظيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة