المهندس على فضالي
المهندس على فضالي


رئيس المترو يكشف أسباب زيادة أسعار التذاكر

محمد العيلة

الجمعة، 11 مايو 2018 - 07:01 م

أكد المهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أن الهدف الأساسي من تحريك سعر تذكرة المترو هو تغطية العجز السنوي بين الإيرادات وتكلفة التشغيل.

وقال فضالي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الزيادة المتوقعة في الإيرادات بعد تحريك سعر التذكرة سوف يساهم في مشروعات الإحلال والتجديد بما يخفف الأعباء عن موازنة الدولة، بالإضافة إلى مساهمة الشركة في تطوير وتأهيل الخطوط القديمة.

وأضاف رئيس المترو، أنه تم مراعاة البعد الاجتماعي عند تحريك سعر التذكرة، حيث تتناسب قيمة التعريفة بعد زيادتها مع وسائل النقل البديلة الأخرى، كما تم مراعاة العدالة بين المستخدمين لمسافات مختلفة.

وأوضح أنه لا مساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن في الزيادة الجديدة للأسعار، بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بـ33 جنيها، و35 محطة بـ41 جنيها، واشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة تكون 25 محطة بـ 22 جنيها، و35 محطة بـ27 جنيها ، واشتراكات كبار السن 35 محطة بـ135 جنيها، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب .

وأكد أن هناك فئات تتعامل مجانًا مع المترو وهم أهالي الشهداء من الشرطة والقوات المسلحة والمدنيين الذين استشهدوا في العمليات الإرهابية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة