الإعدام شنقا لمحاسب وعاطل بالشرقية
الإعدام شنقا لمحاسب وعاطل بالشرقية


الإعدام شنقا لمحاسب وعاطل بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 14 مايو 2018 - 01:41 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة محاسب ومسجل شقي خطر بالإعدام شنقا لقيام الأول بقتل شقيقيه وابنة خالتهم بإشعال النيران فيهم لخلاف على مسكن ميراث، وقيام الثاني بقتل جارة بطعنة بسلاح ابيض لتنافسهما على فتاه.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين شجاع وعضوية المستشارين محمد مصطفى عبيد و اشرف عبيد على وأمانة سر أيمن حسونة.

 

ترجع وقائع القضية الأولى إلى شهر ديسمبر من عام 2012، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغا بنشوب حريق في مسكن بحي الإشارة بالزقازيق نتج عنه مصرع سائق وشقيقة وابنة خالتهما فتوصلت التحريات إلى أن وراء الحادث شقيقهم الأكبر المحاسب الذي يعمل بإحدى الدول العربية وأنه توجد خلافات بين المتهم وشقيقة السائق لتنازعهما على مسكن ميراث.

 

وفي يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بينهما هدده المتهم بحرقة داخل مسكنة إذا لم يغادره فلم يلتفت له المجني علية واستغاث بشقيقة وابنة خالته لتهدئة الأمور وعندما علم المتهم بذلك إشتاط غضبا وقام بسكب مادة مشتعلة على المسكن المتنازع عليه ودرجات السلم وإشعال النيران فيه ونتج عنة مصرع شقيقيه وابنة خالتهم.

 

وتعود أحداث القضية الثانية إلى شهر فبراير من عام 2016، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية بلاغا من مستشفى الإبراهيمية بوصول شاب 23 عاما مصابا بطعنة نافذة في الصدر وأنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته فتوصلت التحريات إلى أن وراء الحادث عاطل من العناصر الإجرامية وأنه توجد خلافات بينهما منذ فترة بسبب تنافسهما على حب فتاه.

 

وفى يوم الحادث تقابل المتهم مع المجني علية وطالبة بالابتعاد عن فتاته وعندما رفض عاجلة بطعنة نافذة في الصدر فأودت بحياته، وتم القبض على المتهمين وإحالتهما للنيابة التي قدمتهما لمحكمة الجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة