خريطة مبادرة شهر الخير
خريطة مبادرة شهر الخير


«التضامن»: توزيع 125 ألف كرتونه رمضانية على أهالي سيناء

أمنية فرحات

الخميس، 17 مايو 2018 - 04:51 م

 توزع المؤسسات المشاركة في مبادرة «شهر الخير»- التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي قبل عدة سنوات لتنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية في  رمضان، بتوزيع ما يقرب من 3.8مليون كرتونة رمضانية.

وتحتوى «الكراتين» تحتوى على أكثر من  ٦٠ ألف و٥٠٠ طنا من المواد الأغذائية  في جميع محافظات الجمهورية.

وجاءت القاهرة كأعلى المحافظات توزيعا بنحو ٣٨٧ ألف كرتونة يليها الجيزة بنحو ٢٨٩ ألف كرتونة، وفى محافظات الصعيد تم الاتفاق على توزيع 223 ألف كرتونه وفى سوهاج 212 الف كرتونه   ثم أسيوط بنحو ١٧٤ ألف كرتونة وفى محافظات الدلتا تأتى محافظة القليوبية كأعلى المحافظات التى سيتم توزيع المواد الغذائية،  ويصل عدد الكراتين التى ستوزع بها 217 ألف كرتونه ثم محافظة الدقهلية ستحصل على 183 الف كرتونه ثم الشرقية 155 الف كرتونة.

ووفق توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي بالاهتمام بمحافظات سيناء، تقرر تخصيص 125 الف كرتونه لأهالي سيناء يتم توزيع 64 الف منهم في جنوب سيناء و61 الف كرتونه في محافظة شمال سيناء.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي على ضرورة اعتماد خرائط الفقر المتوفرة لدى الوزارة في تحديد القرى الأكثر فقرًا، ووضع خطط توزيع المساعدات المالية والعينية والمواد الغذائية لضمان وصولها للمناطق الأكثر احتياجا، وكذلك التدقيق في حالات الأسر المستحقة لضمان حصول هذه الأسر على مواد غذائية مناسبة في شهر رمضان .

كما أكدت والى على ضرورة تنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية في عمليات التوزيع حتى لا يتكرر توزيع المواد الغذائية فة مناطق بعينها وتحرم مناطق أخرى.

وأوضحت «والى»  أن مبادرة شهر الخير تشمل أيضا تقديم مساعدات مالية وإجراء عمليات وتدخلات طبية، وتوزيع ملابس وغيرها من أوجه المساعدات التي تعين الأسر الأكثر احتياجا وتمكنهم من قضاء شهر رمضان بشكل أفضل .

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بإعداد تطبيق على إلكتروني يتيح للجمعيات الدخول علي قاعدة بيانات مبادرة شهر الخير وتسجيل الخدمات التي ستقدمها في شهر رمضان من مساعدات عينيه وماليه، وتوضح الإعداد والكميات التي يتم توزيعها وكذلك تتمكن من اختيار المحافظات التي ترغب في  العمل بها واختيار الخدمة التي سوم تقوم بتقديمها بحيث تتمكن الوزارة في النهاية من حصر عدد المحافظات والخدمات التي سيتم إتاحتها لها لضمان التوزيع العادل للمساعدات.

ويشارك في مبادرة «شهر الخير» عدد من الجمعيات الأهلية الكبرى، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الأوقاف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة