اندونيسيا تبدأ اولي سهرات الاوبرا للدول الاسلامية في رمضان
اندونيسيا تبدأ اولي سهرات الاوبرا للدول الاسلامية في رمضان


إندونيسيا تحتفل بشهر رمضان في أوبرا القاهرة والإسكندرية 

نادية البنا

الإثنين، 21 مايو 2018 - 02:19 ص

تظل مصر هي البلد المحوري التي تجتمع الشعوب العربية والإسلامية على أرضها ويبقي شهر رمضان في القاهرة ذو طبيعة خاصة يميزها عن باقي دول العالم، وهو ما تؤكد علية دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في أنشطتها الرمضانية والتي تحتفل خلالها الدول العربية والإسلامية بالشهر الكريم من خلال سهرات وليالي رمضانية تتضمن عادات وتقاليد وفنون وثقافات هذه الدول. 

تنطلق أولى السهرات الفنية لسفارة اندونيسيا والتي تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين (مصر واندونيسيا) حيث تقدم فرقة الفنون والثقافة الاندونيسية والتي تضم 15 فنان حفلين الأول في التاسعة والنصف مساء السبت 26 مايو، بالمسرح الصغير والثاني مساء الاثنين 28 بمسرح درويش بأوبرا الإسكندرية. 

يتضمن برنامج الحفلين مجموعة من الأناشيد الدينية، والأغاني التقليدية التي تحمل الطابع الفلكلوري الاندونيسي بالإضافة إلى مجموعة من الرقصات التي تعبر عن العادات والتقاليد الاندونيسية والتي تتميز بالتناغم الحركي منها رقصة أيندان دين، رقصة رانتاك سومطرة، رقصة اينجانج كاليمانتان، لينجانج سورابايا، سريكاندى سينوباتى، جونج، كيماسيتامان، ويختتم الحفل بعرض أزياء للملابس. 

يذكر أن سهرات الدول العربية والإسلامية هذا العام تشارك فيها خمسة دول منها ( اندونيسيا –البوسنة والهرسك – تونس – فلسطين – السودان).
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة