كريم فهمي
كريم فهمي


حوار| كريم فهمي: عرضت حياتي للخطر مرتين في «أمر واقع»

دعاء فودة

الأربعاء، 23 مايو 2018 - 10:03 م

 

يواصل الفنان كريم فهمي تصوير مسلسله "أمر واقع" الذي يعرض حاليا خلال موسم مسلسلات رمضان، إلى جانب أنه يتابع ردود الأفعال حول العمل ودوره في العمل.

 


كشف كريم فهمي، خلال حواره لـ«بوابة أخبار اليوم» تفاصيل أكثر حول تجربته في "أمر واقع"، وكواليس أصعب المشاهد، وإصراره على تقديم المشاهد الخطرة ورفض الاستعانة بـ"دوبلير".

 


كيف ترى الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام.. وألم تقلقك المنافسة به؟

 


هذا الموسم به نجوم كبار جدا، وأتمنى النجاح للجميع، وأتمنى أيضا أن أحقق نجاحا بـ"أمر واقع" يمكنني من المنافسة مع نجوم وأساتذة كبار جدل.

 

تقدم في مسلسل "أمر واقع" دور الضابط بشكل مختلف.. هل كان مقصودا التركيز على الجانب الاجتماعي من حياته؟


دوري في المسلسل دور ضابط يحقق في قضية مهمة ويحاول الوصول إلى الحقيقة، وبالفعل قصدنا أن نركز على إظهار الجانب الإنساني والاجتماعي في حياة الضابط "حمزة" أكثر من التركيز فقط على الجانب العملي في حياته، والمسلسل يتحدث عن الأمر الواقع الذي نعيشه جميعا في العلاقات بينا والأحداث التي تحدث لنا.

 

هل اعتمدت على السيناريو فقط في تقديمك لشخصية الضابط حمزة؟

 

إلى جانب السيناريو وجلسات العمل مع الكاتب د.محمد رفعت والمخرج محمد أسامه، اعتمدت على تمارين كثيرة للياقة البدنية، وجلست مع أصدقاء لي ضباط عرفت منهم تفاصيل عن حياتهم وطريقة تعاملهم سواء في العمل أو خارجه على مستوى الحياة الشخصية.

 

كيف تنظر إلى البطولة الجماعية والمطلقة.. خاصة أنك في "أمر واقع" مسؤولا عن العمل؟


الحقيقة أن كل من يشاركون في "أمر واقع" نجوم وتشرفت بالعمل معهم،  وأرى أن أي عمل هو بطولة جماعية، لأن كل فنان بطل في دوره الذي يحمل خط درامي وأهمية خاصة به، وكلنا مسؤولون عن العمل، ولكن ظروف السوق تجبرنا أن نسمي المسلسل باسم بطل معين، وفي "أمر واقع" المسؤولية تكون علي أكبر بحكم ظروف السوق، وكل عمل أكون خائف وأركز فيه بشكل أكبر.

 

ما هي أصعب المواقف التي تعرضت لها أثناء التصوير.. خاصة أنه حدثت لك إصابة أكثر من مرة؟

 


كل مشاهد المسلسل التي كتبها د.محمد رفعت جيدة وصعبة جدا في التمثيل، وكان هناك مشهدين أكشن أصبت فيهما بإصابات شديدة، إحداهما كانت خلال تنفيذ مشهد بـ"موتوسيكل" وكنت أسير به على سرعة عالية ولا يوجد به فرامل ولم يستطع التحكم فيه جيدا وانقلب "الموتوسكل" وأصبت بجلطات شديدة وشرخ في إصبع قدمي.


والإصابة الثانية، كانت خلال تنفيذ مشهد أكشن في صالة مغطاة، وسقطت بركبتي على سلم حديد وأصيبت فيها بكسر وكدمات.. وعاد شرخ إصبعي مرة أخرى، وإلى الآن لم تشفى الإصابات واستكمل التصوير بها.

 

ولماذا لم تستعن بدوبلير في تلك المشاهد الخطرة؟


الحقيقة أخاف على عملي أكثر من خوفي على نفسي، وعلى الرغم من علمي بخطورة المشهد، إلا أنني أصررت على تأديته بنفسي، لأن تقديمي للمشهد بنفسي سيكون أفضل من أن يقدمه دوبلير.

 

هل تتابع مسلسل "سك على اخواتك" الذي كتبت قصته؟

 

الحقيقة لم استطع متابعته، بسبب انشغالي بتصوير "أمر واقع" فليس لدى الوقت لذلك، كما أن دوري انتهى عند كتابة قصة المسلسل.

 


فيلمك الأخير "على بابا" حقق إيرادات كبيرة بالسينما.. هل كنت متوقع ذلك؟

 

الحقيقة كنت متوقع أنه سيعجب الناس لكني لم أفكر في الإيرادات، وأنا أجتهد جيدا وأعمل ما علي، وأؤمن أن الله لا يضيع تعب أي شخص، ويعطي بقدر التعب والاجتهاد، وأنا تعبت في كتابة الفيلم وتنفيذه، ومعي كل فريق العمل، واجتهدنا جميعا وربنا كافئنا بإيرادات كبيرة، والأهم أنه أعجب به الجمهور، وأشاد به بعض النقاد.

 


هل هناك موسم جديد من "قعدة رجالة"؟

لم يتحدث معنا أحد حتى الآن حول تقديم موسم جديد أو لا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة