محافظ الإسكندرية خلال اجتماع لجنة تقنين أوضاع التعدي على أراضي الدولة
محافظ الإسكندرية خلال اجتماع لجنة تقنين أوضاع التعدي على أراضي الدولة


محافظ الإسكندرية: تخفيض رسوم تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

أشرف شرف

الخميس، 31 مايو 2018 - 04:46 م

أعلن د. محمد سلطان - محافظ الإسكندرية، اليوم، تعديل رسوم فحص الطلبات والمعاينة الفعلية لتقنين أوضاع المتعدي على أراضي أملاك الدولة وفقا لأحكام القانون وقرار مجلس الوزراء رقم ١٩ لسنة ٢٠١٨. 

 

ويأتي ذلك استجابة لطلب المواطنين والتيسير عليهم، موضحا أن المواطنين الذين قاموا بدفع رسوم فحص بقيمة أعلى من القيمة التي تم تعديلها، سيتم خصم ما تم دفع من ثمن الأرض التي سيحدد سعرها من قبل المختصين.

 

وجاء ذلك عقب الاجتماع الأسبوعي الذي عقده سلطان مع جميع الجهات التنفيذية المعنية لمتابعة آخر المستجدات في ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة التي تم استردادها بجميع أحياء المحافظة، وذلك بحضور اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء.

 

وشدد سلطان علي الجميع  بأن آخر موعد لتلقى طلبات تقنين أوضاع المتعدي على أراضي أملاك وفقا لأحكام القانون رقم ١٤٤ لسنه ٢٠١٧ هو ١٤ يونيو القادم.

 

وأكد أنه عقب انتهاء المدة المحددة سيتم شن حملة مكبرة لتنفيذ كافة قرارات الإزالة على التعديات على أراضي أملاك الدولة والتي لم يتقدم واضعي اليد عليها بطلبات التقنين حتى التاريخ المشار إليه، وذلك حرصا على استرداد كافة أراضي الدولة المتعدي عليها للاستفادة منها فى خدمة أهالي الاسكندرية وإقامة العديد من المشروعات الخدمية.

 

وأوضح سلطان أنه سيتم التعامل بكل حزم وقوة خلال حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة وإزالة تلك التعديات واسترداد الأراضي بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة وكافة الأجهزة المعنية. 

 

كما أكد أنه لا يوجد تهاون مع المخالفين وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم وتنفيذ قرارات الإزالة بشدة من أجل الحفاظ على أملاك الدولة.

 

وخلال الاجتماع؛ استعرض سلطان الطلبات التي تقدم أصحابها للأحياء لتقنين أوضاعها مؤكدا على أن هذا الملف يعد تحديا كبيرا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها. 

 

وشدد على أنه لن يسمح بأي تقصير بهذا الملف أو أي اعتداء آخر على أي جزء من الأراضي المستردة وسيتم معاقبة أي مقصر في حق الدولة وممتلكاتها، مؤكدا أن الطلبات التي تم تقديمها لتوفيق الأوضاع ولم يتم تسديد رسوم الفحص.

 

وتم إخطار مقدمي الطلبات بشكل رسمي ففي حالة عدم سداد الرسوم سيتم إزالة كافة التعديات على الأراضي.

 

واستعرض كل حي عدد الطلبات التي تلقاها للتقنين؛ حيث تم تلقي ٨٧ طلبا جديدا خلال الأسبوع الماضي، ليصبح بذلك إجمالي عدد الطلبات المتقدمة ١١٢٣ طلب موزعة علي أحياء المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة