الوشق الآيبيري
الوشق الآيبيري


لأول مرة منذ 100 عام..ظهور «الوشق الآيبيري» في إسبانيا

أ ش أ

السبت، 02 يونيو 2018 - 08:41 ص

تمكن مسؤول في الحياة البرية من التقاط صورة لـ الوشق الآيبيري المهدد بالانقراض، والذي شوهد آخر مرة وهو يتجول في التلال والغابات بإقليم كتالونيا الإسباني منذ أكثر من 100 عام، مما يؤكد عودته من جديد.

 


والتقط المسؤول الصورة للسنور البري في غابة على مشارف مدينة برشلونة هذا الأسبوع، وتم الاحتفاظ بالموقع الدقيق سرا لحماية الحيوان، وعرف الحيوان بأنه ذكر وعمره أربعة أعوام وولد في مشروع للتناسل في الأسر في مدينة ولبة جنوب غرب إسبانيا وأطلق في البرية بعد ذلك بعام في البرتغال، ولكن ليس لدى خبراء الحياة البرية أي فكرة عن الكيفية التي قطع بها القط الرحلة إلى الشمال الشرقي من إسبانيا ، ولكنهم تمكنوا من التعرف عليه من خلال طوق التعقب، على الرغم من أنه توقف عن إصدار إشارة منذ أكثر من عام.


وأشار موقع "ذا لوكال" إلى أن وجود حيوان الوشق في منطقة برشلونة ستكون قصيرة لأن مسؤولي الحياة البرية يعتزمون اصطياده وإطلاقه في مكان آمن وبيئة أكثر ملاءمة.


وكان حيوان الوشق يوجد في جميع أنحاء إسبانيا والبرتغال وأجزاء من جنوب فرنسا ، وكانت أعداده في مطلع القرن العشرين تقدر بأكثر من 100 ألف حيوان.. ومع سنوات من الصيد الجائر وفقدان الغابات لصالح الزراعة، تناقصت أعداد السنور البري إلى أقل من 10 الآف بنهاية ثمانينات القرن الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة