«يوتيوب» يدخل المنافسة على بث مباريات كرة القدم
«يوتيوب» يدخل المنافسة على بث مباريات كرة القدم


«يوتيوب» يدخل المنافسة على بث مباريات كرة القدم

أحمد عبدالحميد

الأحد، 03 يونيو 2018 - 01:52 م

أعلنت منصة الفيديوهات الأشهر عالميًا "يوتيوب"، عن نقل مباريات من الدوري البرازيلي لكرة القدم لمستخدمي شبكة الإنترنت في دول أوروبية وآسيوية عدة عبر خدمة البث المباشر، وذلك في خدمة جديدة لأحد عمالقة الشبكة العنكبوتية ضمن مجال النقل الرياضي المباشر.

يأتي ذلك، وفقًا للاتفاقية التي وقعتها "يوتيوب"، مع شركة "ميديابرو" الإسبانية، المتخصصة في حقوق إعادة بث الأحداث الرياضية، والتي مثلت الاتحاد البرازيلي للعبة.

ونشر موقع "يوتيوب"، شريط فيديو يشير إلى نقله الدوري البرازيلي للدرجة الأولى الذي انطلق في منتصف أبريل، وينتهي مطلع ديسمبر، في نحو 30 بلدا تقع في أوروبا أبرزها: "فرنسا، وهولندا، وروسيا"، وفي آسيا مثل: "ماليزيا، وتايلاند، وأستراليا، ونيوزيلندا".

وأعلنت "ميديابرو"، أن أكثر من 110 مباريات ستكون متوفرة مباشرة، بالإضافة إلى ملخصات عن أبرز اللحظات بعد المباريات، فيما يشكل مثالا جديدا على التزام يوتيوب بالأحداث الرياضية المباشرة، على غرار باقي عمالقة التواصل مثل فيسبوك وأمازون.

وكانت منصة "يوتيوب" التابعة لعملاق محركات البحث "غوغل"، تركز حتى الآن على "تلفزيون يوتيوب"، باقة القنوات المباشرة التي أطلقتها في الولايات المتحدة في أبريل 2017، ومنذ مطلع السنة، بحث تلفزيون يوتيوب عن تقديم برامج أصلية إضافة إلى القنوات التقليدية.

وتوصل "يوتيوب"، إلى اتفاق لبث مباريات 3 أندية في الدوري الأمريكي لكرة القدم هي: "سياتل ساوندرز، ولوس أنجلس أف سي، وأورلاندو سيتي أس سي"، ولا يرتبط الاتفاق ببث مباريات الدوري البرازيلي بتلفزيون يوتيوب.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، كانت يوتيوب تنافس للحصول على مباراة أسبوعية ضمن دوري كرة القدم الأمريكية، قبل أن تنال "أمازون" الحق بذلك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة