عادل إمام
عادل إمام


«الشناوي»: الكوميديا «خذلتنا».. و«عوالم خفية» يصلح للزعيم من 30 سنة

دعاء فودة

الأحد، 03 يونيو 2018 - 02:03 م

 

بعد عرض أكثر من نصف حلقات مسلسلات رمضان الحالي، اختلفت الآراء النقدية حول الأعمال المعروضة، ترصد لكم بوابة «بوابة أخبار اليوم» آراء ووجهات نظر لعدد من نقاد الدراما.


 

قال الناقد طارق الشناوي، إن النجومية هذا العام  تأكدت بالنسبة لكل من أمير كرارة وياسر جلال، فبرغم أن أمير كرارة حصل على أكتر من فرصة من قبل، وفي العام الماضي كان مشروع نجم جماهيري ولكن هذا العام أكد جماهيريته من خلال الجزء الثاني من "كلبش"، ونفس الشئ بالنسبة لياسر جلال في مسلسل "رحيم".

 


وأضاف الشناوي، أن الدراما الكوميدية خذلتنا هذا العام، حيث أن الكوميديا  في أسوأ حالاتها لأنها تعتمد على "الإفيه"، ففي مسلسل "عزمي وأشجان" لم يتم خدمة العمل بشكل جيد على مستوى الكتابة وبالتالي تحول إلى مجرد "إفيهات"، مشيرا إلى أن النص الدرامي هو أضعف ما في الدراما الرمضانية وهو الحلقة المفقودة هذا العام.

 

وعلى مستوى عدد من المسلسلات والنجوم، قال طارق الشناوي، إن الفنان يحيى الفخراني يقف بقوة في مسلسله "بالحجم العائلي"، ويبث الروح والنبض للدور، بحيث أن شخصية "نادر" في المسلسل إذا تم انتزاع يحيى الفخراني منها لن يكون هناك دور جيد.

 

أما بالنسبة للفنان عادل إمام قال الشناوي: "إنه أفضل في مسلسل العام الحالي عن الماضي، لأن السيناريو متشعب وفيه مساحات كثيرة لعدد كبير من الممثلين المشاركين في العمل، واعتقد أن عادل حريص على هذا لأن طاقته حاليا أصبحت ليست مثلما كان عليه من قبل، ولكن الدور كان يصلح لعادل إمام من 30 سنة، لأن مشكلة بطل العمل الصحفي هلال كامل، أنه لا يشبه عادل في اللحظة الراهنة، وحاول صناع المسلسل أن يأتوا بممثلين كبار في السن مثل صلاح عبد الله وأسامة عباس ليكونوا متواجدين بجواره حتى لا يظهر كبر السن عليه، لكن الدور لا يصلح لعادل رغم كل محاولاته الدرامية، ولكن في النهاية العمل الفني يباع باسم عادل إمام".

 


محمد رمضان.. "لم يحقق بـ "نسر الصعيد" النجاح الجماهيري الذي حققه مسلسله السابق "الأسطورة" الذي كان يسابق نفسه في الموسم الرمضاني قبل الماضي، ومع ذلك لا نستطيع أن نقول أن رمضان فقد بريقه ونجوميته، ولكن هذه المرة لا يسابق نفسه، فهناك أسماء أخرى تواجدت هذا العام وحققت نجاحا بأعمالها".

 

هاني سلامه.. "ممثل موهوب، تعثر في السينما فوضع طاقته في الدراما التليفزيونية، ولا شك أن له قدر من النجومية، وربما أنه ليس "سوبر ستار" حتى الآن، ولكن يعوض هذا بإمكانياته كممثل موهوب وتستوعب المعادلة الدرامية طاقته في كل مرة".

 

وبالنسبة لمصطفى خاطر في مسلسل "ربع رومي" قال: "كنت أنتظر منه شئ مختلف عن الموجود، ولكنه اعتمد في المسلسل على "الإفيهات" وليس المواقف، فهو ممثل موهوب ولكن لم يستطع استغلال موهبته بالشكل الجيد".

 


وأكد طارق الشناوي أن المسلسلات التي يقوم ببطولتها نجمات، حقق منهن نجاحا جيدا، مثل: "نيللي كريم.. تقدم دور جيد جدا في مسلسل "احتفاء"، وكذلك ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع في "الرحلة"، ومي عز الدين في "رسايل".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة