صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


كشف غموض سرقة 5 ملايين جنيه من موظفين في بورسعيد

د.محمد كمال

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 01:53 م

تمكنت مديرية أمن بورسعيد، بالتعاون مع أجهزة البحث الجنائي، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة سرقة 5 ملايين جنيه من موظفين بشركة ملابس جاهزة بالإكراه، عقب قيامهم بصرف المبلغ من أحد البنوك.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي، إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم: "أحمد. أ. ع"، 29 سنة، وشقيقيه "محمد. أ. ع"، 31 سنة، سبق اتهامه في قضية سلاح أبيض، و"يوسف. أ. ع"، وجميعهم تجار قطع غيار سيارات، و"محمد. و. ط"، 30 سنة، سائق، وجميعهم مُقيمين بدائرة قسم شرطة الزهور ببورسعيد، وذلك عقب رصد اختبائهم بشقة بمنطقة أبناء الجيزة بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، عقب ارتكابهم الواقعة خشية ضبطهم.

واستهدفت حملة أمنية المتهمين، عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، أسفرت  عن ضبطهم  وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تتبع رواد البنوك وسرقة متعلقاتهم وما بحوزتهم من مبالغ مالية.

اقرأ أيضا: القبض على ربة منزل تعدت على المراقبين مدرسة المعداوي في كفر الشيخ

وأقر المتهمون، بأنهم أخفوا المبلغ المالي داخل سماعات كاسيت كبيرة الحجم، وطلبوا من أصحاب مطعم أسماك توصيلها إليهم بالجيزة -دون علمهم-، وأثناء نقل السماعات ومرورهم بنطاق محور قناة السويس، تم ضبطهم والسيارة المستخدمة في النقل.

وعُثر بداخل السماعات على 4 ملايين و840 ألف جنيه من المبلغ المالي المستولى عليه، وأرشد المتهمون عن سيارة أجرة "تاكسي" كانوا يستخدمونها في تأمينهم أثناء ارتكاب الواقعة.

وجاري تكثيف الجهود لضبط السلاح والسيارة المستخدمين في الواقعة وباقي المبلغ المالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة