فيديو| «أكاديمي»: انقسام أمريكي حول دعم سوريا الديمقراطية
فيديو| «أكاديمي»: انقسام أمريكي حول دعم سوريا الديمقراطية


فيديو| «أكاديمي»: انقسام أمريكي حول دعم سوريا الديمقراطية

رضا خليل

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 - 11:40 م

قال أدموند غريب، أستاذ العلاقات الدولية، إن «هناك انقسامًا بالإدارة الأمريكية بشأن دعم قوات سوريا الديمقراطية، والأهم من ذلك وجود خلافات بين الإدارت الأمريكية».

وأضاف «غريب» خلال حواره ببرنامج وراء الحدث، الذي يذاع على فضائية الغد، مع الإعلامي بهاء ملحم، أن وزارة الدفاع تريد دعم القوات في الوقت الذي يبحث البيت الأبيض ووزارة الخارجية لتحسين العلاقات مع تركيا.

وأشار أن هذا يأتي في إطار إذا كانت تركيا مستعدة أو قادرة على تغيير مواقفها، مشيرًا إلى أننا لا نعرف هل تركيا تريد أن تبني سياسات جديدة أم لا، مؤكدًا أنها قالت في تصريحات على لسان وزير الخارجية التركي أن كل هذا لا يؤثر على علاقتهم مع روسيا. 

وأوضح أنه لا يزال الكثير من الغموض على العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، مضيفًا أن الإدراة الأمريكية تريد تحويل بعض قواتها إلى مناطق في أوروبا وخلافه.

وأشار «غريب» إلى أن هناك أصوات قوى مماثلة في مجلس الشيوخ الأمريكي، تقول أن واشنطن يجب آلا  تعتمد على تركيا، وذلك لأنها ليست حليف أو شريك، والمسألة ما زالت بعيدة.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال إن عناصر وحدات حماية الشعب الكردية ستغادر مدينة منبج فى شمال سوريا في إطار اتفاق جرى التوصل إليه مع واشنطن، فما هي دلالة هذا الاتفاق وكيف تكون انعكاساته على العلاقة بين الطرفين الأمريكي والتركي في الشمال السوري.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة