لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف
لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف


لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

أشرف شرف

الخميس، 07 يونيو 2018 - 05:46 م

أعلن د.محمد سلطان - محافظ الإسكندرية، اليوم، عن فوز مدينة الإسكندرية باكتساح وبعد منافسة شرسة في استضافة وتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف Icom 2022، لأول مرة في أفريقيا والمنطقة العربية، وذلك بعد حصول الإسكندرية على ٦٧ صوتا متفوقة علي مدينتي براغ التي حصلت على ٥٢ صوتا، ومدينة أوسلو الحاصلة علي ١١ صوتا.

 

وجاء ذلك خلال مشاركة د.محمد سلطان - محافظ الإسكندرية، في الاجتماع العام للمجلس الدولي للمتاحف بمقر اليونسكو بباريس، والذي أسفر عن فوز مدينة الإسكندرية لأول مرة، وذلك بحضور د.خالد عزب - رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، والسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا، وأعضاء إيكوم مصر.

 

وأكد سلطان، أن هذا المؤتمر يعد أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف في العالم ويحضره أكثر من 3 آلاف خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إقامته بمكتبة الإسكندرية، وأضاف أن هذا الفوز للإسكندرية هو الأول على مستوى أفريقيا والمنطقة العربية.

 

وأشار سلطان، أن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الإسكندرية لاستضافة الحدث، مشيدا بالجهود الكبيرة الذي بذلتها وزارة الخارجية المصرية وسفير مصر بباريس في دعم ملف الإسكندرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة