عضو البرلمان العالمي للبيئة د. وفيق نصير
عضو البرلمان العالمي للبيئة د. وفيق نصير


وفيق نصير: مكامير الفحم الذكية «صديقة للبيئة»

نشوة حميدة

الأحد، 24 يونيو 2018 - 02:33 م

أشاد د. وفيق نصير، عضو البرلمان العالمي للبيئة، بنظام مكامير الفحم الذكية التي بدأت الحكومة في تنفيذه في بعض المحافظات وخاصة بمحافظة القليوبية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه يتفق مع المعايير العالمية للحفاظ على عدم تلوث الهواء.



وقال «نصير» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن النظام الجديد يضمن عدم تسريب غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدلات ضارة للسكان والبيئة المحيطة، كما اتفق مع التخطيط العمراني للمنطقة، ووضعها مع الصناعات الأخرى في المناطق الصناعية المخصصة لذلك.



وذكر عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن تعميم هذا النظام مطلوب حفاظًا على البيئة من التلوث، ولكن في الأماكن المخصصة لها.


كانت «بوابة أخبار اليوم»، انتقلت إلى عدد من مكامير الفحم في قرى العمار وكفر العمار وبرشوم، التابعين لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، لرصد حال المكمورة الذكية أو الحديثة بعد تطويرها، وحقيقة تسببها في إصابة الأهالي بالالتهاب الرئوي.


وأكد الحاج عبد المرضي الششيني، تاجر فحم، أنه تخلص من مكمورة الفحم القديمة التي كانت تخرج عوادم تتسبب في إصابة الأهالي بأمراض الصدر، موضحا أن عملية تحديث وتطوير المكمورة تمت برعاية الحكومة ممثلة في وزارة البيئة.


وأضاف أنه يعمل في هذا «الكار» منذ 30 عاما، ويُصدر لأوروبا وخاصة إيطاليا، وكذلك الدول العربية وبينها الأردن وتونس وغيرها، نافيًا تسبب المكورة الذكية في أي ضرر للبيئة المحيطة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة