مستشار وزير الصحة المتهم
مستشار وزير الصحة المتهم


حصاد محاكمات الأربعاء|«كمين الخصوص» و«رشوة الصحة»

إسلام دياب

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 07:30 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم ما دار بساحات القضاء المصري اليوم الأربعاء، 27 يونيو 2018، وتأتي على رأسها «كمين الخصوص» و«رشوة وزارة الصحة».


كمين الخصوص

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، إحالة أوراق 6 متهمين من بين 12 متهمًا بالتعدي على كمين شرطة الخصوص، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وذلك فيما نسب إليهم من اتهامات، وحددت جلسة 28 أغسطس للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين.

رشوة وزارة الزراعة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمها على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«رشوة وزارة الصحة».

وجاء منطوق الحكم حضوريا بمعاقبة أحمد عزيز عبد النبي عفيفي، بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمه 500 ألف جنيه، وإعفاء أيمن عبد الحكيم من العقوبة المقررة كونه الراشي.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمادة محمد شكري، وعضوية المستشارين ناصر بربري، وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطي، وعبد المسيح فل، وهاني حمودة.


«صفر المونديال»

أقام المحامي ممدوح المصري، دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري، يطالب فيها بوقف صرف مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية والمعاونة بالمنتخب الوطني، ومستحقات أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، على خلفية خروج مصر بصورة غير مشرفة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
 

«أراضي الدولة»

بدأ المستشار صفاء الدين أباظة، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، التحقيق في قضايا الاستيلاء على أراضي الدولة، وانتقل المستشار أباظة، في تمام 11 صباحًا، إلى مقر مستشفى الزراعيين بالدقي، لاستجواب وزير الزراعة الأسبق د. يوسف أمين والي، حول الاتهامات المنسوبة إليه بتسهيل الإجراءات لآخرين، من أجل الاستيلاء على أراضي الدولة والتي تقدر بملايين الجنيهات، في طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

«ثأر التبين»

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، متهمين قتلا عاملا للأخذ بالثأر منه بالتبين، بالسجن المؤبد وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

صدر  الحكم  برئاسة المستشار حماده شكري، وعضوية المستشارين ناصر بربري، وأسامة محمد علي، وأمانة سر ياسر عبد العاطي، وعبد المسيح فل.


إغلاق مكتب «بي بي سي»

حددت محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، جلسة 25 يوليو المقبل، لنظر الاستئناف على حكم أول درجة القاضي بعد الاختصاص بنظر دعوى إغلاق مكتب «بي بي سي» في القاهرة.

«تفجير الكنائس»

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمنطقة العامرية، مد أجل النطق بالحكم على 48 متهمًا، في خلية تفجير الكنائس، والتي تضم تفجير الكنائس بالإسكندرية، وطنطا، والعباسية، وتفجير كمين النقب بالوادي الجديد، في القضية رقم 165 عسكرية الإسكندري، لجلسة 25 يوليو المقبل.


تعذيب قسم حدائق القبة

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، تجديد حبس رئيس مباحث قسم حدائق القبة ومعاونه، و4 أمناء شرطة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بواقعة مقتل محتجز داخل القسم.


 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة