تقاوي الموسم الشتوي
تقاوي الموسم الشتوي


صور| « الزراعة» تستعد مبكرا للموسم الشتوي بتوفير تقاوي الموسم

عادل إسماعيل

السبت، 30 يونيو 2018 - 10:35 ص

تفقد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي التابعة لوزارة الزراعة، حقول إنتاج الهجن من الذرة الشامية الصفراء و البيضاء بمحافظة البحيرة استعداد لتوفير تقاوي المحاصيل في الموسم الشتوي القادم.

 يأتي ذلك بناء علي تكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للوقوف على الاستعدادات الواجب إتباعها لإنجاح موسم التهجين والحصول على أعلى إنتاجية من التقاوي للهجن الناتجة و على درجة عالية من النقاوة.

 

وتفقد رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي سير العمل بمحطة إعداد و غربلة التقاوي بمحافظة كفر الشيخ بسخا لمتابعة سير العمل  بشأن إعداد و تجهيز تقاوي الفول البلدي و الاستعداد لبدء تجهيز باقي المحاصيل الشتوية.

 

وأشار إبراهيم، إلي أن هناك تكليفات واضحة من وزير الزراعة بضرورة المتابعة المستمرة من إدارة الغربلة على مستوى محطات الغربلة التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على مستوى الجمهورية و العمل على تقديم كافة الخدمات و التأكد من نقاوة التقاوي الناتجة لكافة المحاصيل.

 

وأوضح إبراهيم، أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي هي الركيزة الأساسية لإنتاج التقاوي في مصر و التي تقوم بدعم المزارع لكافة المحاصيل و بأسعار مناسبة كذلك تقديم الخدمات الفنية لما بعد البيع.

اقرأ أيضا

​​«الزراعة» تبحث تطوير أداء لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة