الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان


مدبولي يستعرض «إستراتيجية 2030» أمام البرلمان.. الثلاثاء

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 30 يونيو 2018 - 02:08 م

يلقي د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الاسكان، برنامج الحكومة، الثلاثاء 3 يونيو، وذلك على الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال وحضور كافة أعضاء البرلمان.

 ووفقا للدستور ولائحة مجلس النواب يتم البت فيه من جانب أعضاء البرلمان خلال 30 يوما، ليتم منحها الثقة من عدمه ويحال  البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس مع مراعاة تمثيل المعارضة على أن يكون من بين أعضائها أحد المستقلين على الأقل لدراسة برنامج الوزارة وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة ويصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير .

 وأوضحت مصادر مسؤولةن في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن برنامج الحكومة  يستعرض ما تم إنجازه خلال السنوات الأربع الماضية ، ويؤكد على استمرار العمل وفق استراتيجية الدولة 2030، واستكمال جهود الإصلاح على كل الأصعدة، ومتابعة الخطط والبرامج التنموية، والانتهاء من المشروعات القومية الكبرى فى توقيتاتها المقررة، بما يحقق الأهداف المرجوة للتنمية الشاملة فى كل ربوع الوطن.

وأضافت المصادر أن البرنامج يسعى لتنفيذ  تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، والتى تتمثل في ان تكون المرحلة المقبلة حصاد ما تم تنفيذه فى الفترة السابقة، بما يسهم فى تحسين جودة حياة المواطنين، والتأكيد على الاهتمام بملفات الصحة والتعليم، وتطوير الجهاز الإدارى، واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى، والانتهاء من المشروعات القومية، وحل مشكلة التشابكات المالية بين الوزارات.

وكشفت المصادر أن محاور البرنامج تشمل  حماية الأمن القومى المصرى، وذلك من خلال الحفاظ على مكتسبات المرحلة السابقة فى مجال حماية الأمن القومى، ومواجهة التحديات التى تستهدف التأثير على قدرة الدولة

وكان مجلس الوزراء قد أقر البرنامج في اجتماعه يوم الاربعاء الماضي، بعد مراجعات تفصيلية لبرامج الوزراء الجدد والقدامي، من خلال لقاءات مكثفة عقدها مدبولي طوال الأيام الماضية مع الوزراء ومساعديهم.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة