صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


ضبط «أجنبي» نصب على سائح خليجي بالقاهرة

محمد فاروق- محمود ثروت

الأحد، 01 يوليه 2018 - 04:49 م

ألقت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء مصطفى أنسي، القبض على المتهمين بالنصب على سائح خليجي مقيم بأحد فنادق القاهرة.



بدأت الواقعة بورود بلاغ من "ناصر. س. م"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم بأحد الفنادق بالقاهرة، يفيد بتضرره من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، لإيهامه بمساعدته في شراء شقة سكنية بمدينة نصر، حيث تعرف عليه أثناء إقامته بالبلاد، واصطحل المتهم المذكور المُبلغ بالسيارة الخاصة به لتغيير 368 ألف درهم إماراتي للعملة المصرية من أمام أحد العقارات بمدينة نصر، وعقب ذلك توجها إلى أحد الكافيتريات بشارع مكرم عبيد، حيث غافله المتهم وفر هاربًا بالسيارة والمبلغ المشار إليه.



تشكل فريق بحث جنائي قاده مدير مباحث السياحة اللواء دكتور هشام قدري، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، لكشف ظروف وملابسات الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها، وتوصلت جهوده إلى تحديد وضبط مرتكب الواقعة "علي. أ. أ"، يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وبتفتيش مسكنه تم ضبط مبلغ مالي قدره 377,200 جنيه مصري.

 

وقرر المتهم بمناقشته، أن المبلغ المضبوط جزء من المبلغ المستولى عليه، كما اعترف بإنفاق جزء من المبلغ على تسديد ديونه وإخفاء الباقي وحقيبة المجني عليه لدى صديقه "المعز. إ .أ"،  تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالي قدره  114 ألف جنيه مصري، و7700 دولار أمريكي، وحوالة بمائتي دولار، داخل حقيبة زرقاء اللوان، و2  ماكينة لكشف الأموال المزورة.


وبمواجهته اعترف باستلام الحقيبة من المتهم الأول، وأخفاها لديه، مشيرا إلى أن الماكينتين المشار إليهما يستخدمها في التأكد من سلامة النقود، كما أرشد المتهم الأول عن السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبعرض المذكورين والسيارة والحقيبة على المُبلغ تعرف على المتهم الأول والحقيبة والسيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة