الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


برلماني: برنامج الحكومة طموح ويستهدف تحسين مستوى المعيشة

حسام صدقة

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 03:55 م

قال النائب محمد المسعود، إن بيان الحكومة الذي ألقاه د. مصطفى مدبولي، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، من أقوى البرامج الطموحة على مدار حكومات سابقة، ويحتوي على الكثير من المشروعات القومية والعديد من الحلول للمشكلات الاقتصادية والسياحية وغيرها من الأمور الهامة الخاصة بالأمن القومي المصري وسياساتها الخارجية.


وأضاف "المسعود"، فى بيان له، أنه لو تم تنفيذ 50% فقط من هذا البرنامج، لأصبحت مصر من أقوى دول العالم اقتصاديًا، متابعاً: "طبقا لما هو موجود في هذا البرنامج هناك طفرات كثيرة جدا على المستوى السياسي والاجتماعى والثقافي، والمشروعات القومية والبنية التحتية، وحماية الأمن القومي، وسياسة مصر الخارجية، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري".


وأشار النائب البرلماني، إلى أن حكومة د.  مصطفى مدبولي، تتبني في برنامج عملها 5 أهداف رئيسية، في مقدمتها حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري، وتتبني في خطة عملها خلال الفترة القادمة هدفا استراتيجيا حيويا ممثلاً في بناء الإنسان المصري، والتي تستهدف تكوين شخصية مصرية قادرة على التفاعل الإيجابي مع الأحداث والمستجدات والإدراك الواعي لتأثيراتها.


وقال "المسعود"، إن الحكومة تستهدف في برنامجها، تطبيق المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الجديد في محافظات إقليم قناة السويس، وهو ما يتطلب التطوير الشامل لـ33 مستشفى، و135 وحدة رعاية صحية أولية، وميكنة 15 مستشفى، فضلاًَ عن إنشاء 31 مستشفى جديد، وخفض نسبة انتشار الالتهاب الكبدي من 3.6% حاليًا إلى 2.5% بنهاية البرنامج، وإمداد المستشفيات الجامعية بحوالي 744 حاضنة أطفال جديدة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة