منتخب مصر
منتخب مصر


صراع تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر يشتعل داخل الجبلاية

عمر البانوبي

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 10:58 ص

اشتعل صراع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لترشيح بعض الأسماء للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر والذي ينتظر تعيين مدير فني أجنبي من الصف الأول كما أعلن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، بعد قرار توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه المعاون، عقب الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

«بوابة أخبار اليوم» تنفرد بكواليس الترشيحات التي تداولها أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة على طاولة المناقشات لتشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر في هذا التقرير.

 

ميدو

 

طرح أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة اسم أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، ليتولى منصب المدرب العام مع أي مدير فني أجنبي يتم التعاقد معه لقيادة منتخب مصر في المرحلة المُقبلة.

 

ويحظى ميدو بدعم حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على وجه الخصوص بعدما عمل معه في الجهاز الفني لنادي الزمالك قبل موسمين، وكذلك كونه أحد الأسماء المعروفة لأي مدرب أجنبي سيتولى القيادة الفنية لمنتخب مصر.

 

ويواصل ميدو دراسته في إنجلترا للحصول على رخصة التدريب الخاصة بالاتحاد الأوروبي من الاتحاد الويلزي لكرة القدم.

اعتراض

 

لم يلق ترشيح ميدو قبولاً لدى عدد من اللاعبين وتحديدًا نجوم منتخب مصر، ورشح بعضهم اسم ضياء السيد، المدير الفني لنادي نجوم المستقبل، ليتولى منصب المدرب العام مع أي مدير فني أجنبي قادم.

 

ويلقى ترشيح ضياء السيد للانضمام للجهاز الفني لمنتخب مصر قبولاً لدى جيل مواليد 92 وعلى رأسهم الثنائي محمد صلاح وأحمد حجازي.

 

واشتعل الصراع داخل مجلس الجبلاية بين الجبهة المؤيدة لضم ميدو للجهاز الفني والأخرى التي تتبنى وجهة نظر اللاعبين بضم ضياء السيد.

 

أسامة نبيه

 

تتبقى جبهة أخرى داخل اتحاد الكرة اقتراحًا باستمرار أسامة نبيه، المدرب المساعد في جهاز كوبر، ليكون حلقة الوصل بين اتحاد الكرة والجهاز الفني الجديد.

 

ويلقى قرار استمرار نبيه اعتراضًا من بعض أعضاء مجلس الإدارة بسبب دخوله في أزمات مع بعض اللاعبين وعلى رأسهم حسام غالي، قائد منتخب مصر السابق، ووجود علامات استفهام حول اختياراته للاعبين والتي حملت مجاملة لبعض لاعبي نادي الزمالك بحسب مصدر داخل «اتحاد الكرة».

 

مدير المنتخب

طالبت أصوات داخل اتحاد الكرة بإلغاء منصب مدير المنتخب بعد حالة التسيب الكبيرة التي شهدها معسكر منتخب مصر في روسيا أثناء المشاركة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

فيما اقترح بعض أعضاء مجلس الإدارة تعيين هيثم فاروق، مدافع منتخب مصر وفينورد روتردام الهولندي السابق، في منصب مدير المنتخب باعتباره أبرز الأسماء التي رشحها سمير عدلي، المدير الإداري التاريخي للفراعنة، لخلافته في وقت سابق.

 

وطرح اسم حسام غالي، عضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي، لكن لم تتم أي اتصالات رسمية معه خلال الفترة الماضية من جانب اتحاد الكرة.

 

وأعلن اتحاد الكرة توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، وجهازه المعاون عقب الإخفاق في نهائيات كأس العالم والخروج دون تحقيق أي نتيجة إيجابية بخسارة 3 مباريات في دور المجموعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة