النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة


لجنة «الأمن القومي» للرد على برنامج الحكومة تنتهي من تقريرها النهائي

حسام صدقة

الأحد، 08 يوليه 2018 - 12:29 م

انتهت لجنة دراسة محور الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية ببرنامج الحكومة، المنبثقة عن لجنة الرد على برنامج الحكومة برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، في اجتماعها اليوم الأحد، من التقرير النهائي لها متضمناً رأيها والتوصيات الخاصة بالمحور الذى تدراسته في شقية الأمني والسياسة الخارجية.

وتضم اللجنة فى عضويتها كل من النائب أحمد رسلان، والنائب أحمد خليل خير الله، والنائب أحمد أباظة، النائب عصام عبد العزيز.

وأكد النائب أحمد أباظة، رئيس اللجنة، خلال الإجتماع علي دعم اللجنة للدور الوطني الذي يقوم به رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، والذي يدير دفة المجلس بكل حكمة واقتدار في ظل الظروف الراهية وتعدد الأراء.

وشدد أباظة، علي دعم اللجنة للرئيس عبد الفتاح السيسي في سياسة مصر الداخلية والخارجية وحماية الأمن القومي العربي، بالإضافة إلي كامل الدعم للقوات المسلحة والشرطة المصرية لدورهما في مكافحة الإرهاب الأسود، واستقرار الوضع الأمني مع التأكيد علي دعمهم للعملية الشاملية سيناء 2018.

ولفت أباظة، إلي دور القوات المسلحة في دفع عجلة التنمية تحت شعار "يد تبني ويد تحمل السلاح"، مؤكداً أن الأمن هو المحرك الرئيسى للتنمية والاستقرار وعودة الاستثمارات والسياحة.
وانتهت اللجنة الى الموافقة على المحور ووضع عدد من التوصيات لرفعها للجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الرد على الحكومة التي تنتهي من تقريرها الخميس المقبل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة