سكرتير عام المنوفية: خطة شاملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة
سكرتير عام المنوفية: خطة شاملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة


سكرتير عام المنوفية: خطة شاملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

سهام فودة

الأحد، 08 يوليه 2018 - 03:28 م

عقد د. أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية اجتماعًا برؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمناقشة تكليفات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بشأن استرداد أراضي أملاك الدولة وتقنينها، وتحديد الحالات المطلوب إزالتها على مستوى المحافظة.

 

شارك في الاجتماع اللواء علاء يوسف، السكرتير العام المساعد ومدير الرقابة الجنائية بمديرية أمن المنوفية، ومديري مديريات الري والطرق ومندوب السكة الحديد ومديري إدارات أملاك الدولة والتخطيط والتفتيش والمتابعة والبيئة والمستشار الهندسي للمحافظة.

 

من جانبه، شدد السكرتير العام، على ضرورة التزام كل مركز ومدينة بوضع خطة متكاملة ضمن الموجة العاشرة للإزالات وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة مع مراعاة الناحية الأمنية أثناء تنفيذ قرارات الإزالة، وعلى أن يتم تنفيذ 40 حالة إزالة على مدار10 أيام.

 

وناقش الاجتماع وضع خطة متكاملة عاجلة لمنظومة النظافة بكل مركز ومدينة وحي لإدارة المخلفات الصلبة، وتطبيق منظومة الجمع من المنبع يتم تطبيقها خلال 15 يومًا، إلى جانب وضع خطة مستديمة بالتنسيق بين رؤساء الأحياء وإدارتي التخطيط والتفتيش المالي والإداري، كما أكد على ضرورة المشاركة المجتمعية من الجمعيات الأهلية بالإضافة إلى مديريات الشباب والرياضة والتعليم، وإنشاء وحدة تدخل سريع خاصة بمنظومة النظافة لتساعد في توفير الدعم السريع لأي مركز أو مدينة أو حي.

 

وأعلن د. أيمن مختار، أنه سيتم إعادة تجربة اختيار أجمل مدينة وقرية على مستوى المحافظة، وتحددت الفترة من 15 يوليو إلى 30 أغسطس لتقييم المدن والقرى.

 

وطالب السكرتير العام من رؤساء الوحدات المحلية بموافاته بالمواقع المقترحة من أراضي أملاك الدولة، لإقامة مشروع شارع مصر، مع مراعاة شروط تنفيذ المشروع (الأبعاد والحدود - المساحات – الموقع – صور).

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة