هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط


معهد التخطيط يستضيف حوار السياسات حول التنمية في إفريقيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 11:38 ص

يستضيف معهد التخطيط القومي، غدًا الثلاثاء 10 يوليو، الدورة السادسة من فعاليات حوار السياسات رفيع المستوى حول تخطيط التنمية في إفريقيا تحت عنوان "تمويل أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا.. استراتيجيات التخطيط وتعبئة الموارد"، والتي تنظمها اللجنة الاقتصادية لإفريقيا UNECA التابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع معهد التخطيط القومي المصري.

يهدف حوار السياسات في دورته السادسة، إلى أن يكون بمثابة منبر أو منصة تجمع خبراء تخطيط التنمية الإفريقية والمالية، لمناقشة استراتيجيات وخطط تمويل إستراتيجية التنمية المستدامة بإفريقيا مع التركيز بصورة خاصة على تعبئة الموارد الكافية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بفاعلية وفي الوقت المناسب.

يناقش حوار السياسات في دورته المنعقدة لعام 2018، تقييم متطلبات التمويل مع حصر الثغرات سعيًا لتحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة بإفريقيا مع تحديد مصادر التمويل المحلية والدولية اللازمة لتمويل الإستراتيجية، بجانب تبادل الخبرات حول تعبئة الموارد والاستفادة من التجارب والممارسات الناجحة، كما تتضمن أهداف الحوار رفيع المستوى بحث الطرق الفعالة للربط بين خطط التنمية والتمويل مع الاتفاق عليها، فضلاً عن وضع توصيات ووضع الأطر المتعلقة بتعبئة الموارد الخاصة بتمويل أهداف خطة التنمية المستدامة الإفريقية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة