محافظ الإسكندرية يشارك في الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا
محافظ الإسكندرية يشارك في الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا


محافظ الإسكندرية يشارك باحتفالية العيد الوطني لفرنسا

أشرف شرف

الخميس، 12 يوليه 2018 - 11:09 م

شارك محافظ الإسكندرية د. محمد سلطان، في احتفالية العيد الوطني لدولة فرنسا، والتي أقيمت مساء اليوم بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، بحضور ستيفان روماتيه سفير فرنسا بمصر، وقنصل عام فرنسا بالإسكندرية وقناصل الدول العربية والأوروبية، ولفيف من قيادات ورموز المجتمع وأعضاء مجلس النواب بالثغر.


ورحب "سلطان" في كلمته بجميع الحضور، معربًا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا، مؤكدًا عمق العلاقات والتعاون بين البلدين على جميع المستويات خاصة السياسية والثقافية والاقتصادية، علاوة على حب الشعب السكندري للشعب الفرنسي لوجود علاقات قوية وقديمة من التبادل الثقافي والعلمي، وخير دليل على ذلك وجود العديد من المدارس الفرنسية على أرض الإسكندرية.


وهنأ المحافظ فرنسا بوصول المنتخب الفرنسي يوم الأحد المقبل، إلى نهائي كأس العالم، مؤكدًا أن المحافظة بها العديد من المشروعات، الذي تربطه علاقات تعاون بين البلدين، وهناك ترابط ومحبة بين دول البحر المتوسط، واختتم كلمته بتهنئة الشعب الفرنسي بعيد الاستقلال الوطني، مؤكدا استمرار مشاركتهم في كافة المناسبات .


وذكر سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، أن العيد القومي تم الاحتفال به اليوم قبل يومين من ميعاد 14 يوليو، لافتا إلى أن هذا اليوم مهم لكل الفرنسيين وخاصة هذا العام بالتزامن مع وصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم، مضيفًا أن علاقة فرنسا ومصر وصلت إلى الزخم المتوقع بين البلدين، معربا عن  فخره بأداء المنتخب الفرنسي.

 

وأكد  السفير الفرنسي، دعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن فرنسا ترغب في دعم جميع المشروعات التي تنفذها مصر تأكيدا على دعم العلاقات بين البلدين، مختتما كلمته قائلا: "تحيا مصر وتحيا فرنسا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة