اختبارات الموهوبين بالقليوبية
اختبارات الموهوبين بالقليوبية


تقدم 400 لاختبارات الكشف عن الموهبيين في القليوبية

سليمان محمد

السبت، 14 يوليه 2018 - 02:12 م

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بدء اختبارات التصفيات النهائية؛ لاكتشاف الموهوبين؛ من طلاب المرحلة الابتدائية وحتى الثانوي والتى تقام باستاد بنها الرياضى بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، والتعليم، والصحة، تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية، التى  تقدم بها 400 طالب وطالبة.

 وأوضح أنه يتم اختبار الموهوبين؛ لتصفيتهم منذ الأحد الماضى، وأن المديرية سوف تقدم الدعم للطلاب المتفوقين الذين تم اختيارهم.

من جانبه أوضح د. عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الاختبارات تتم بحيادية من قبل اللجان المشكلة من اتحادات الألعاب الرياضية الثلاث؛ لاختيار أفضل الطلاب الموهوبيين، وأن المديرية سوف تتبنى الطلاب المتفوقين لتأهيلهم؛ ليصبحوا من الطلاب الموهوبين، و القادرين على المشاركة فى البطولات والمحافل الدولية.

وأشار محروس، إلي أنه تم  الكشف الطبى والرياضى والصحى على 132 طلب وطالبة  على مدار الأيام الماضية ضمن المشروع القومى لاكتشاف الموهوبين.

وأضاف أن الاختبارات تتم بحيادية من قبل اللجان المشكلة من اتحادات الألعاب الرياضية الثلاث؛ لاختيار أفضل الطلاب الموهوبيين، وأن المديرية سوف تتبنى الطلاب المتفوقين الذين تم اختيارهم.   

جدير بالذكر أنه كان قد تقدم 15400 طالبا فى المرحلة الأولى للاختبارات فى يناير الماضى ولمدة 3 شهور.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة