جانب من اجتماع وزيرة الصحة مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان
جانب من اجتماع وزيرة الصحة مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان


«الصحة» تكشف عن التعاون مع المستشفيات الجامعية لتنظيم الأسرة

حاتم حسني

السبت، 14 يوليه 2018 - 06:13 م

اجتمعت وزيرة الصحة والسكان، د.هالة زايد، اليوم السبت ١٤ يوليو، مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلكسندر بوديروزا، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

 

تناول الاجتماع، تعزيز سبل التعاون لخدمة القضية السكانية في مصر، وذلك في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بوضع حد للزيادة السكانية.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، ضرورة تطوير الرسالة الإعلامية لمواجهة الزيادة السكانية، والتي أصبحت تلتهم ثمار وجهود الدولة في التنمية، مشددة على ضرورة مشاركة المواطنين، ورفع وعيهم بالآثار السلبية المترتبة على الزيادة السكانية.

 

ووجهت د.هالة زايد، بتشكيل فريق عمل برئاستها، وعضوية شركاء التنمية المعنيين بالقضية السكانية، ومنهم صندوق الأمم المتحدة للسكان، والبنك الدولي، ووكالة التنمية الأمريكية، وذلك لتنسيق وتكامل الجهود لتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، وتعظيم الفائدة من البرامج الممولة لخدمة القضية السكانية في مصر.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن القضية السكانية مسئولية كافة الوزارات المعنية، مشيرة إلى أنها ستتعاون مع المستشفيات الجامعية في مجال تنظيم الأسرة؛ لتعظيم الفائدة من برامج الصحة الإنجابية، لرفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة