ولادة طبيعية بدون ألم
ولادة طبيعية بدون ألم


للمرأة الحامل| ولادة طبيعية بدون ألم

منى إمام

الإثنين، 16 يوليه 2018 - 12:05 م

 

تنشغل الأم الحامل كثيراً في التفكير بولادتها الأولى خاصة في الأشهر الأخيرة للحصول على ولادة بدون ألم فقد تشعر بالخوف والقلق من آلام الولادة الطبيعية ولكنها لا تريد أن تلجأ إلى الولادة القيصرية.


وقال استشاري نساء وتوليد د. عمرو شرف الدين ــ على صفحته على موقع فيسبوك ــ إن الولادة الطبيعية أصبحت الآن أسهل كثيرا  ويتم ذلك من خلال الولادة بدون ألم والهدف من هذه الولادة هو منع أو تخفيف الإحساس بالألم في منطقة الحوض والبطن أثناء الولادة الطبيعية وتساعد علي استرخاء عضلات الحوض وبالتالي نزول الجنين في الحوض يعمل على أتساع وتمدد في عنق الرحم وزيادة قوة التقلصات الرحمية بانتظام وبالتالي الولادة تكون أسهل.

وأشار إلي أن الولادة بدون ألم مختلفة تماما عن التخدير النصفي الخاص بالولادة القيصرية لأن التخدير في الولادة القيصري يكون مؤقت ويستمر تأثير التخدير إلى أن تخرج من المستشفى.

وأوضح أنه لو الحامل أخذت قرار الولادة القيصرية أثناء الولادة بدون ألم نتيجة لدواعي طبية مثل عدم تقدم الولادة أو أي مشاكل في رسم قلب الجنين وقتها استشاري التخدير سيستخدم نفس قسطرة الولادة بدون ألم لتخديرك بالطريقة المناسبة لمنع الإحساس بالألم أثناء العملية القيصرية.

وأضاف أن ما يميز الحالتين إن لحظة الولادة تقدر الأم رؤيتها كاملة وتحس بكل شئ حولها ماعدا الإحساس بالألم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة