محطات المترو تحت سيطرة الباعة الجائلون.. تصوير السيد محمد
محطات المترو تحت سيطرة الباعة الجائلون.. تصوير السيد محمد


محطات المترو تحت الحصار الباعة الجائلين

أحمد بدوي- رضوى حسني

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 10:28 م

 

فوضى عارمة يشهدها مترو الأنفاق بصفة دائمة، بعد سطوة الباعة الجائلين على مداخل ومخارج أبوابه فى غياب واضح للأجهزة التنفيذية دون ردع ليتحول إلى سوق عشوائى كبير . 

 

قامت « بوابة أخبار اليوم » بجولة على عدد من محطات المترو لنقل الصورة من أرض الواقع ، رصدت خلالها العديد من المخالفات والإشغالات ، و شهدت محطات الخط الاول "  حلمية الزيتون والسيدة زينب وغمرة وجمال عبد الناصر  " تواجد عشرات الباعة الجائلين داخل العربات وقد اشتكى العديد من  الركاب بسبب البضاعة المباعة غير الصالحة، بالاضافة إلى المتسولين بعد أن أصبح المترو مصدر رزقهم الرئيسى وكانت الفوضى والعشوائية ، أما المشهد خارج أبواب محطات المترو اصطفاف سائقى "التوك توك "  بطريقة عشوائية أثرت بالسلب على حركة السير التى تباطأت وتسببت فى أزمة مرورية مما دعا قائدى السيارات الى الاشتباك اللفظى معهم .

 

وأمام محطة جمال عبد الناصر تواجد بائعو الذرة المشوي  وكذلك أمام مرفق الاسعاف مفترشين مداخل ومخارج المترو ببضائعهم حتى أسفل كوبرى أكتوبر وتسبب فى إعاقة حركة الركاب فى الدخول و الخروج من المترو.

 

وعلى الرغم من تواجد عدة وزارات حيوية بمحيط محطة سعد زغلول إلا أنها شهدت وجوداً كثيفاً من الباعة الجائلين الذين فرشوا بضائعهم من كل صنف ولون على سلالم المحطة وتسببوا فى عرقلة حركة المترددين على أبواب المحطة.

 

ولم يختلف الحال بمحيط محطة مترو السيدة زينب حيث أحكم الباعة الجائلين سيطرتهم على مداخل ومخارج المحطة.

 

وأعرب المواطنون عن غضبهم واستيائهم من وجود البائعين فى مداخل ومخارج مترو الأنفاق وتسببهم فى أزمة أثناء الصعود والنزول بالإضافة الى تشويه مرفق من اهم مرافق الدولة يرتاده آلاف المواطنين يومياً.

 

وأوضح أحمد فؤاد 42 سنة موظف بوزارة التربية والتعليم أن للدولة دوراً كبيرا فى  مكافحة ظاهرة الباعة الذين أصبحوا صداعا فى رأس المواطن بتوفير مكان مناسب لعرض بضاعتهم بدلاً من مضايقة المواطنين فى دخول المترو..وطالب شرطة المرافق بتكثيف الحملات على محطات المترو ووضع خدمات أمنية ثابتة لضمان عدم عودتهم مرة آخري 

 

 

وأكد عبد الله شرف 50 سنة أن الأجهزة الأمنية تقوم بحملات فى الصباح لإزالة إشغالات الباعة الجائلين وفى المساء يعودون مرة أخرى كأنها لم تكن

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة