«تشيفننج» تعقد محاضرة لتشجيع ذوي الإعاقة على التقدم للمنح
«تشيفننج» تعقد محاضرة لتشجيع ذوي الإعاقة على التقدم للمنح


«تشيفننج» تعقد محاضرة لتشجيع ذوي الإعاقة على التقدم للمنح

وردة الحسيني

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 06:24 م

عقد المسئولون عن برنامج المنح الدراسية البريطاني "تشيفننج"، جلسة إعلامية لتشجيع المصريين ذوي الإعاقة على التقدم للمنح، بحضور حوالي 30 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وممثلون عن السفارة البريطانية في القاهرة، وذلك لتداول معلومات حول التقديم للمنح الدراسية. 


وأجاب فريق "تشيفننج: خلال الجلسة، على الأسئلة التي طرحها ذوي الإعاقة، فيما يتعلق بالمنح، مقدمين شرحا حول كيفية التقدم للالتحاق بهذه المنح، وإلقاء الضوء على الدعم الذي تقدمه الجامعات البريطانية للطلاب المعاقين. 


وتعمل المملكة المتحدة، من أجل بناء أحد أنظمة التعليم الأكثر شموليًة في العالم، ويتضمن هذا التأكد من أن أبرز الطلاب ذوي الإعاقة في جميع بقاع العالم لديهم فرص متساوية للدراسة في المملكة المتحدة.


وتحدث خلال الجلسة وليد علي، طالب يعاني من إعاقة بصرية، عن رحلة نجاحه في الحصول على منحة من "تشيفننج" لتحصيل درجة الماجستير من المملكة المتحدة في الصحافة الدولية من جامعة كارديف.


وقال السفير البريطاني في مصر جون كاسن: إن الشراكة التعليمية مع مصر، تقدم فرصًا متساويةً لجميع المصريين ذوي العقول الراحجة، وتسلحهم بالمهارات والمعرفة التي تمكنهم من لعب دور رائد في قصة نجاح مصر، مضيفا أن التعليم البريطاني لا يميز بين الأشخاص بسبب الإعاقة أو النوع أو العرق أو الدين أو العمر، ويسمح للجميع بالنمو.


وأضاف: "لقد حان الوقت للتركيز على القدرات والإمكانيات، وليس فقط الإعاقات والعقبات التي تعيق الأشخاص وتمنعهم من تحقيق مآربهم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة