الملاحة في قناة السويس
الملاحة في قناة السويس


الحكومة: حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بصورة طبيعية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الجمعة، 20 يوليه 2018 - 10:18 ص

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن حدوث تصادم لـ 6 سفن في قناة السويس وهو ما تسبب في تعطيل المجرى الملاحي للقناة


 وقام المركز بالتواصل مع هيئة قناة السويس, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أن حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بصورة طبيعية ومنتظمة, مشيرةً إلى أن القناة تشهد عبور 102 سفينة حتى الآن, مُؤكدةً أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

كما أعلنت الهيئة عن عبور 50 سفينة  أمس الأربعاء 18/7/ 2018 من الاتجاهين بحمولات 3,5 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 31 سفينة بينما بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 19 سفينة.

 وأضافت الهيئة أن عدد السفن التي ستعبر القناة اليوم الخميس 19/7/2018 بإذن الله يصل إلى 52 سفينة من الاتجاهين، حيث تعبر 31 سفينة من الجنوب و 21 سفينة من الشمال ليصل العدد الإجمالي خلال اليومين  إلى 102 سفينة من الاتجاهين.

وناشدت الهيئة كافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعاً مستمراً في الفترة الأخيرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة