صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كيف تستعلم عن ضريبتك العقارية وطريقة السداد؟

عواد شكشك

السبت، 21 يوليه 2018 - 01:55 م

تبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب العقارية اليوم السبت 21 يوليو 2018، في إطلاق عدة مبادرات وآليات للتيسير على ممولي الضريبة العقارية لسرعة سداد الضريبة المستحقة.

 

طرق الاستعلام علي   الضريبة العقارية وطريقة السداد  وهى :

أولا: الدخول علي الموقع الكتروني وهو http://enquiry.rta.gov.eg لاستيفاء نموذج بيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها وذلك بديلا عن ذهاب الممول بنفسه لمعرفة قيمة المطلوب سداده.

ثانيا:  خدمة الاستفسار على رقم الخط الساخن 0235317323 في المواعيد من 9 صباحا حتى 9 مساءا حيث سيقوم أحد موظفي مركز الاتصال المتخصصين باستيفاء بيانات النموذج هاتفيًا مع العميل ويتم الرد على المواطنين خلال مدة لا تزيد عن 3 أيام عبر رسالة نصية توضح البيانات التي سيستخدمها المواطن في سداد الضريبة .

ثالثا: التوجه لأحدي البنوك المصرية وهى (الأهلي، مصر، القاهرة) لسداد الضريبة كاملة من خلال أي فرع من فروع البنوك على كافة مستويات الجمهورية أما بالنسبة للسداد بالمأمورية التي يقع في نطاقها العقار فانه يمكن للممول أن يقوم بسداد جزء من الضريبة المستحقة بالمأمورية أو سداد المبلغ كاملا حيث أن السداد الجزئي غير متاح بالبنوك.

 

جدير بالذكر أن  الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارا بمد مهلة سداد الضريبة العقارية المستحقة حتى 15 أغسطس المقبل دون احتساب غرامة التأخير.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة