رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. هاني نصر
رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. هاني نصر


تفعيل بروتوكول التعاون بين هيئة المستشفيات التعليمية وجامعة إماراتية

حاتم حسني

الأربعاء، 25 يوليه 2018 - 10:31 ص

قام وفد من جامعة الخليج الطبية، بزيارة إلى الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء 25 يوليو، لبدء وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك الموقع مع الهيئة.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. هاني نصر، أن بروتوكول التعاون بين الهيئة والجامعة قد تم توقعيه في شهر يونيو الماضي، بدولة الإمارات الشقيقة؛ بهدف تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات المختلفة، ومنها إنشاء جامعة مصر الخليج الطبية، والتعاون من أجل تحويل مستشفيات الهيئة إلى مراكز أكاديمية متكاملة.

وأضاف «نصر» أنه سيتم إجراء البحوث المشتركة والاستفادة من دعم معهد أبحاث الطب الدقيق ومعهد الدراسات الصحية للسكان بجامعة الخليج الطبية، بالإضافة إلى التعاون الأكاديمي والسريري، إلى جانب تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالهيئة للاضطلاع بدورهم التعليمي من خلال برامج التعليم والتدريب والتعليم الطبي بجامعة الخليج الطبية.

وتابع أنه سيتم توفير التدريب لطلاب جامعة الخليج الطبية داخل مستشفيات ومعاهد الهيئة، وكذلك عقد المؤتمرات وحلقات العمل المشتركة.

وأفاد نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د. محمد فوزي، أنه سيتم تشكيل لجنة تنفيذية للتعاون المشترك، تتألف من 4 أعضاء، بينهم 2 من الهيئة و2 من الجامعة؛ لتحديد البرامج والأنشطة التي يتفق على تنفيذها ووضع خطة زمنية لذلك، والإشراف على عملية التدريب والتعليم الطبي لطلاب جامعة الخليج، وتذليل أية صعوبات قد تنشأ عند تنفيذ خطة العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها.

جدير بالذكر أن جامعة الخليج الطبية أنشأت عام 1998 في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي جامعة رائدة في التعليم الطبي من خلال برامجها الأكاديمية ومراكزها البحثية ومستشفياتها، بالإضافة إلى العديد من الكليات العالمية المتعاونة معها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة