«الزراعة» ترخيص 783 مشروعا للثروة الحيوانية والداجنة والأعلاف
«الزراعة» ترخيص 783 مشروعا للثروة الحيوانية والداجنة والأعلاف


خلال شهر

«الزراعة» ترخيص 783 مشروع للثروة الحيوانية والداجنة والأعلاف

عادل إسماعيل

السبت، 28 يوليه 2018 - 11:35 ص

قال د. طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إنه رفع تقريرا  إلى  د. منى محرز نائب وزير الزراعة، بعدد تراخيص تشغيل أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة والذي وصل إلى 783 ترخيص خلال شهر يونيو 2018.

وأوضح توفيق، أن جملة تراخيص التشغيل التي صدرت قبل مايو 2017 كانت 1509 ترخيص بنسبة 8.9%، وبعد مايو 2017 وصلت إلى 15405 ترخيص بنسبة 91.1% حتى يونيو 2018.

وطالب د. عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بسرعة إنهاء إجراءات تراخيص التشغيل، وتذليل أي عقبات تواجه المربين في هذا الصدد، مع الالتزام بكافة اشتراطات الأمن والأمان الحيوي في المزارع.

ومن جهتها أصدرت د. منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تعليماتها بضرورة ترخيص تشغيل مكاتب خدمات كافة أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية، التي تقدم خدمات للمربين أو تبيع مستلزمات مزارع الإنتاج الحيواني والداجنى، طبقاً للقرار الوزاري رقم 368، 773 لسنة 2017 القاضيين بتيسير وتبسيط إجراءات ترخيص كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة.

وأهابت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأصحاب تلك المكاتب بالتقدم لأقرب إدارة زراعية لهم للسير في إجراءات ترخيص تشغيل أنشطتهم، طبقاً للقرارات الوزارية واللوائح المعمول بها، حتى تصبح تلك الأنشطة تحت رقابة ومتابعة الوزارة ورعايتها، مع الالتزام بكافة معايير الأمن والآمان الحيوي وأن يتم ذلك طبقاً لمحضر معاينة مشترك من ممثلين عن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلهم بالمحافظات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة