استقبال الحجاج
استقبال الحجاج


شاهد| «السعودية» تستقبل الحجاج بأنشودة «طلع البدر علينا»

إسراء كارم

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 03:26 م

تشهد المملكة العربية السعودية، توافدا كبيرا من حجاج بيت الله، المتوافدين من كل أنحاء العالم، منذ حوالي أسبوع، ومن المقرر أن تتوالى الرحلات على مدار الأسبوع الجاري لحين سفر الـ40 ألف حاج إجمالي عدد الحجاج السياحي، فيما تبدأ عودة أول رحلات عودتهم 28 أغسطس الجاري، عقب انتهاء المناسك.

 

ويبلغ عدد حجاج البر 12 ألف حاج، في حين حجاج الطيران 16 ألف حاج، وقامت لجان من وزارة السياحة بالانتهاء من عمل فحص المركبات السياحية المقلة للحجاج وفقا لضوابط الحج البرى لهذا العام، وذلك بمعرفة لجنة من مهندسي الوزارة ومهندسي مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية لإجراء الفحص السياحى والفني.

 

وداع الحجاج في مطار القاهرة

أقيمت بمطار القاهرة الدولي، ظهر الخميس الماضي، احتفالية كبرى داخل الصالة الموسمية، لتوديع عدد من حجاج بيت الله الحرام، حضرها الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، حيث أرسلت «الأوقاف» عددا من الوعاظ والأئمة المدربين جيدا لتوعية الحجاج في المطارات والموانئ قبل السفر.

 

استقبال الحجاج في السعودية

وتم الاحتفاء بالحجاج في مطار المدينة المنورة بطريقة مميزة على أنغام أنشودة «طلع البدر علينا»، موزعين عليهم التمور وواضعين لهم العطور العربية ملقين عليهم الورود.

 

 

 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة