بروندى
بروندى


وفد من شباب الدبلوماسية الشعبية يصل بوروندي

وردة الحسيني

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 06:10 م

 

وصل وفد من شباب الدبلوماسية الشعبية إلي بوروندي، حيث يتوجه منها براً إلى رواندا ومنها إلى أوغنداً وأخيراً إلى كينيا ، واستقبلت الوفد في العاصمة بوجمبورا د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر في بوروندي.

 

وأثنت السفيرة على نشاطهم في القارة الافريقية و قامت بترتيب لقاءات لهم مع  وسائل الإعلام البوروندية ، ومجموعة من الشباب البوروندي و جمعية الصداقة المصرية البوروندية.

 

وتقوم المجموعة خلال زيارة بوروندي بالتطوع بالعمل لمدة يوم مع منظمة تضامن المرأة البوروندية لدعم جهود الرفاهية الاجتماعية.

 

يهدف وفد الدبلوماسية الشعبية "الرحالة من الشباب المصريين سفراء أفريقيا٢" إلى التجوال في القارة الأفريقية ونشر الثقافة المصرية في المجتمعات الأفريقية المختلفة عبر برامج تطوعية وبرامج تبادل ثقافي.

 

 كما تقوم المجموعة بالتواصل مع المنظمات الشبابية في الدول التي تقوم بزيارتها والتبرع لإقامة آبار المياه في المناطق الفقيرة بالمياه وإقامة الفصول بالمناطق النائية وزيارة الملاجئ ومخيمات اللاجئين وتستضيفهم أسر محلية .

 

وزار وفد شباب الدبلوماسية الشعبية ٨ دول أفريقية عام ٢٠١٧ هي جنوب أفريقيا وزيمبابوي وموزمبيق وتنزانيا وكينيا وأوغندا وجنوب السودان والسودان.

 

 كما تستهدف المجموعة زيارة باقي الدول الأفريقية خاصة دول حوض النيل ويأتي تمويل المجموعة بالأساس بصورة ذاتية بالإضافة إلى بعض التمويل من عدة رعاة من الشركات المصرية.

 

وتستخدم المجموعة كافة وسائل النقل للوصول إلى وجهاتها (جوي، بري، بحري، نهري) حيث وصل عدد المواصلات التي استخدموها في جولة ٢٠١٧ إلى ١١٧ مواصلة.

 

ويخطط الوفد لزيارة خمسة عشر دولة أفريقية عبر ٤ مسارات هم: القاهرة إلى كيب تاون ، كينيا إلى تنزانيا مروراً بشرق أفريقيا (وهي الرحلة الحالية)، أنجولا إلى جنوب أفريقيا، والمسار الرابع ، جنوب أفريقيا إلى زامبيا.

 

.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة