لقطة من الفيلم الأرجنتينى المتهمة
لقطة من الفيلم الأرجنتينى المتهمة


تعرف على أفلام الجريمة فى مهرجان فينيسيا 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 12:42 م

تشهد جزيرة الليدو بمدينة البندقية يوم 29 أغسطس الجاري، انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والسبعين من مهرجان فينيسيا، والمعروف عالميا بأنه الأفخم بين مهرجانات العالم والذى يستمر حتى 8 سبتمبر.

 

 وتعد هذه الدورة استثنائية للمهرجان، حيث بذل القائمون عليه قصارى جهدهم ليحتفلوا باليوبيل الماسي، وحرصوا على أن تكون الأفلام متنوعة مابين الجريمة والكوميديا والدراما والتاريخ . 

 

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» قراءة سريعة في مجموعة أفلام الجريمة التي يعرضها المهرجان هذا العام.

 

في المسابقة الرسمية للمهرجان يتنافس على الأسد الذهبي، مجموعة من أفلام الجريمة منها الفيلم الأرجنتينى  acusada أو المتهمة والذي تدور أحداثه حول فتاة يتم قتل صديقتها المقربة بوحشية، وبعد عامين من الجريمة البشعة تجد نفسها المتهمة الوحيدة وتتحول إلى حديث الصحف ووسائل الإعلام وفى الوقت الذى تتضافر فيه جهود أسرتها لتبرئتها تبدأ الحقائق المرعبة تتكشف أمامها، والفيلم من إخراج جونزالوا توبال. 

 

ومن أروقة عالم المرأة، نجد الفيلم المجرى «غروب» للمخرج لازيلو نيمس، وتدور أحداثه قبل بداية الحرب العالمية الأولى، حيث تحاول فتاة جميلة في المجر أن تصبح قوية بما يكفى لتدافع عن نفسها ضد جريمة محتملة فتمارس رياضات الدفاع عن النفس.

 

وفى نفس الأجواء أيضا، يأتي الفيلم الفرنسي Freres enemies، وتدور أحداثه حول صديقي طفولة يمضى كل منهما في طريق مختلف عكس الأخر في الحياة، فالأول يصبح ضابط، بينما الثاني يحترف عالم الجريمة، بينما يقوم بأكبر عملية في حياته تتدهور الأمور ويجد نفسه وجها لوجه أمام صديقه الضابط، والمدهش أن كل منهما يكتشف أنه بحاجة للآخر لينجو ويواصل الحياة.

 

والفيلم من إخراج ديفيد أولوفين وبطولة رضا كاتب وعادل بن شريف. وفى عالم الجريمة أيضا ينافس المخرج اليابانى شنيا توسكوموتو بفيلم "قتل" وهو تقديم لفيلم قدمه من قبل فى الثمانينات ولاقى نجاحا كبيرا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة